أخبــار محلية

الجمعة,28 أغسطس, 2015
أنا يقظ تطلق موقع واب يسمح للمواطنين بالتصويت على مشاريع القوانين

الشاهد_اطلقت اليوم منظمة أنا يقظ موقعاً الكترونيا http://vot-it.org سيسمح للتونسيين بالتصويت على مشاريع القوانين المعروضة على مجلس نواب الشعب. وستكون البداية بمشروع قانون المصالحة المتعلق بإجراءات خاصة بالمصالحة في المجال الإقتصادي و المالي.

كما يعطي الموقع الإمكانية للتصويت على مشاريع القوانين برمتها أو التصويت فصلاً فصلاً. هذا وستقوم منظمة أنا يقظ بجولات ميدانية داخل تراب الجمهورية من أجل تمكين المواطنين الذين ليس لديهم إرتباط بالإنترنت من التصويت على مشاريع القوانين وأقتراح تعديلات على الفصول.

في مرحلة أخيرة، ستقوم منظمة أنا يقظ بتسليم نتائج التصويت لنواب مجلس الشعب من أجل معرفة وجهة نظر المواطنين بخصوص مشاريع القوانين المعروضة على المجلس.و يعتبر هذا الموقع محاولة لتشريك المواطن في ممارسة حقه في أخذ القرار ورسم السياسات من خلال التصويت على مشاريع القوانين المعروضة على مجلس نواب الشعب.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة أنا يقظ مهاب القروي خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم الجمعة أن موقع واب “صوت-vot.it.org” الذي يتيح للمواطنين التصويت على مشاريع القوانين المعروضة على مجلس نواب الشعب، كما يمكّن من التصويت على مشروع القانون الأساسي المتعلق بالمصالحة في المجال الإقتصادي والمالي، إلى جانب مختلف مشاريع القوانين المقترحة من طرف رئاستي الجمهورية والحكومة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.