أخبــار محلية

الخميس,14 يوليو, 2016
”أنا يقظ” تطلق مركزا للتبليغ عن حالات الفساد المالي والإداري

الشاهد _أطلقت منظمة “انا يقظ” اليوم الخميس 14 جويلية 2016 خلال ندوة صحفية مركز “يقظ” لدعم وارشاد ضحايا الفساد بدعم من منظمة الشفافية الدولية في اطار سعي كليهما لتشجيع المواطنين على التبليغ عن الفساد المالي والاداري وخلق المناخ الملائم لتعزيز المحاسبة والمساءلة والحد من الافلات من العقاب وفق ما اكده مهاب قروي المدير التنفيذي لمنظمة انا يقظ.

واكد القروي ان مركز “يقظ” لدعم وارشاد ضحايا الفساد اول مركز في تونس ينتمي الى سلسلة من المراكز الموجودة في اكثر من 60 دولة في العالم وثاني مركز تم انشائه في شمال افريقيا بعد المغرب مشيرا الى ان المركز يعمل على مساعدة المبلغين وضحايا الفساد في صياغة شكواهم ومتابعة قضاياهم الى جانب التحري والاستقصاء في المعطيات المقدمة للوصول الى الحقيقة.

 

كما اضاف القروي الى ان هذا المركز يفسح المجال للاشخاص الطبيعيين والمعنويين للتبليغ عن جميع مظاهر الفساد من رشوة، تهرب ضريبي، تجاوز للسلطة، محاباة، اهدار مال عام..

ويقدم المركز في المقابل خدمات تتمثل بالاساس في تقديم الاستشارات القانونية المساعدة في الاجراءات القضائية حسب ما تقتضيه الحالة،التحقيق والاستقصاء في حالات الفساد المطروحة والاتصال بالجهات المعنية.