عالمي عربي

الأربعاء,25 مايو, 2016
أمير قطر يستقبل رئيس حكومة الوفاق الليبي ويؤكد دعم بلاده لليبيا

الشاهد_ أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر “موقف بلاده الداعم لليبيا وشعبها الشقيق”.

جاء هذا خلال استقباله في مكتبه بقصر البحر في العاصمة الدوحة، الأربعاء، فايز السرّاج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن “السراج أطلع، أمير قطر خلال المقابلة على آخر تطورات الوضع في ليبيا، والجهود المبذولة من أجل إرساء وتعزيز الأمن والاستقرار فيها”.

و ناقش الجانبان “كل ما من شأنه الحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها على كافة أراضيها، خاصة في ظل تنامي ظاهرة الإرهاب في المنطقة، والمساعي الأممية الرامية لمكافحتها”، بحسب الوكالة.

وأخفق مجلس النواب الليبي خلال الشهرين الماضيين في عقد جلسة رسمية للتصويت على منح الثقة للتشكيلة الحكومة التي تقدم بها السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن جولات من الحوار السياسي الليبي بين أطراف النزاع والتي رعتها البعثة الأممية في البلاد.

ووقعت وفود عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس، ومجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي البلاد، والنواب المقاطعين لجلسات الأخير إضافة إلى وفد عن المستقلين، وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية يوم 17 ديسمبر الماضي، على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة السراج، لتقود البلاد خلال الفترة الحالية.