رياضة

الأربعاء,19 أكتوبر, 2016
أمم إفريقيا..تونس في مجموعة حديدية إلى جانب الجزائر والسنغال

وضعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أجريت منذ قليل في الغابون المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الجزائر والسنغال والزمبابوي.

وفي ما يلي المجموعات الأربع:

المجموعة الأولى:الغابون-بوركينا فاسو-الكاميرون-غينيا بيساو

المجموعة الثانية : الجزائر-تونس-السينغال-الزمباوي

المجموعة الثالثة: الكوت ديفوار-الكونغو الديمقراطية-المغرب- الطوغو

المجموعة الرابعة :غانا-مالي -مصر-أوغندا

وتدار كأس أمم إفريقيا 2017 في الغابون من 14 إلى 5 فيفري،وستقام البطولة القارية على أربعة ملاعب، هي ملعب الصداقة بالعاصمة ليبروفيل، وملاعب مدن فرانسيفيلى وأوييم وبورت جينتيل.
وسيستضيف ملعب الصداقة مباراتي افتتاح ونهائي البطولة القارية.

وستقام مباريات المجموعة الأولى على ملعب الصداقة فى العاصمة، بينما تقام مباريات المجموعة الثانية على ملعب فرانسيفيلى، والمجموعة الثالثة على ملعب أوييم، في حين تقام مباريات المجموعة الرابعة على ملعب بورت جينتيل.
وستقام مباريات ربع النهائى على كل من الملاعب الأربعة، بينما تقام مباراتا نصف النهائي على ملعبى الصداقة وفرانسيفيلى، بينما يستضيف ملعب بورت جينتيل مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وتشهد هذه النسخة عودة المنتخبين المصري والمغربي إلى النهائيات علما بأن المنتخب المصري الفائز باللقب سبع مرات سابقة منها ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010 غاب عن النسخ الثلاث الماضية في 2012 و2013 و2015 .وفي المقابل ، تفتقد هذه النسخة المنتخب النيجيري أحد عمالقة القارة حيث يغيب عن النهائيات للمرة الثانية على التوالي رغم تاريخه الرائع في البطولة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.