عالمي دولي

الأربعاء,23 مارس, 2016
أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى أوروبا

الشاهد_حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من مخاطر محتملة عند السفر إلى أوروبا بعد سلسلة الهجمات التي وقعت في بروكسل وتبناها تنظيم “داعش” .

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية٬ في بيان٬ الثلاثاء 22 مارس:” تواصل الجماعات الإرهابية التخطيط لهجمات على المدى القريب في جميع أنحاء أوروبا وتستهدف أنشطة رياضية ومواقع سياحية ومطاعم ووسائل نقل”. وحثت الوزارة المواطنين الأمريكيين على توخي الحذر في الأماكن العامة أو عند استخدام وسائل النقل الجماعي٬ وتجنب المناطق المزدحمة٬ والتحلي بمزيد من الحيطة أثناء العطلات الدينية وفي المهرجانات والمناسبات الكبيرة.

 

وفي سياق متصل٬ ذكرت شبكة “ايه.بي.سي” نيوز٬ على حسابها في “تويتر” أن 9 أمريكيين أصيبوا في الهجمات التي وقعت في مطار بروكسل ومحطة المترو. وقال مسؤولون من الكنيسة والحكومة إن 3 مبشرين من ولاية يوتا وأحد أفراد سلاح الجو الأمريكي وعائلته كانوا بين الأمريكيين الذين أصيبوا في الهجمات الانتحارية. يذكر أن 3 تفجيرات هزت قلب العاصمة البلجيكية٬ الثلاثاء 22 مارس اثنان منها في مطار بروكسل وثالث في إحدى محطات المترو٬ ما أسفر٬ حسب حصيلة غير نهائية عن مقتل 34 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.