عالمي دولي

السبت,30 يناير, 2016
ألمانيا تُصادق على إصدار هويات موحدة للاجئين

الشاهد_أكدت مصادر ألمانية مطلعة أن مجلس الولايات الألمانية (بونديسرات) صادق على قانون ينص على إصدار هويات موحدة لجميع اللاجئين في البلاد.

 

وأوضحت المصادر -بحسب وكالات أنباء- أن القانون الجديد ينص على تسريع عملية دراسة طلبات اللجوء المقدمة إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين ومنع سوء استخدام قانون اللجوء من خلال تجنب تكرار التسجيل في عدة مراكز استقبال اللاجئين.

 

وحسب القانون، فإن الهويات ستكون بحوزة اللاجئين في عموم ألمانيا بحلول الصيف المقبل؛ حيث سيحرم كل لاجئ لا يملك تلك الهوية من المساعدات المالية والخدمات الأخرى، كما سيحرم من حق دراسة طلب لجوئه.

 

من جانبها، رحبت هانالورة كرافت، رئيسة وزراء ولاية شمال الراين ويتسفاليا، وهي أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بقرار المصادقة على إصدار الهويات المذكورة، مشيرة إلى أن الهوية الموحدة ستساعد على كشف المتورطين بجرائم عادية إلى جانب تقليص المخاطر الصحية الناجمة عن نقل الأمراض المعدية أو الأوبئة، حسب تعبيرها.

 

وقالت كرافت، عقب التصويت على مشروع القانون في مجلس الولايات الفيدرالي: إن ألمانيا لم تكن مهيأة لاستقبال هذا العدد الهائل من اللاجئين خلال فترة وجيزة، مشيرة إلى “ضرورة تنظيم عمليات تقديم طلبات اللجوء”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.