نقابات

السبت,30 يناير, 2016
ألفة العياري:الزيادة في رواتب الأمنيين منطقية وهذه تفاصيلها..

الشاهد _ قالت الناطقة الرسمية لنقابة السجون والاصلاح الفة العياري أمس الجمعة 29 جانفي 2016، في تصريح إعلامي،  إن الاتفاق الذي تم الامضاء عليه من قبل رئاسة الحكومة والذي سيشمل جميع الأسلاك من شرطة وحرس وحماية مدنية وسجون، علما وأنه سيدخل حيز التنفيذ في جويلية 2016 علي امتداد 4 سنوات يعتبر منطقيا جدا ويراعي متطلبات الامنيين والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد في الاونة الاخيرة وفق تعبيرها.

اما عن تفاصيل الاتفاق فقد اكدت العياري ان الزيادات تعتبر محترمة وستكون حسب الرتب، حيث ستكون انطلاقا من 230 دينار بالنسبة لرتبة العرفاء رافضة الافصاح عن قيمة الزيادات للاطارات وذلك في اطار التكتم بسبب الوضع الاجتماعي الصعب الذي تمر به بلادنا. قائلة “فضلنا التكتم عن قيمة الزيادات كي لا نؤجج الوضع”.

كما اشارت العياري ان هذا الاتفاق يتضمن ايضا الترفيع في منحة الخطر ومنح الصحراء والحدود والحدود المتقدمة اضافة الى منحة الفضاء المغلق بالنسبة لاعوان السجون ومنحة التامين على المرض التي كانت تقدر في حدود 400 دينار واصبحت الان بعد الامضاء على الاتفاق في حدود 2500 دينار.

كما قالت العياري ان هذا الاتفاق تضمن ايضا ملف سلم الترقيات الذي سيصبح واضحا لدى الاعوان ويكون على بالارتكاز عللى الرتب والكفاءة، مشيرة الى ان اهم انجاز في هذا الاتفاق سيكون الانطلاق بصفة رسمية في بناء مستشفى خاص بالقوات الامنية خاصة وان مستشفى المرسى لم يعد قادرا على تلبية حاجبات الامنيين الصحية.

وختمت الفة العياري بالقول ان الاتفاق الممضى عليه من قبل رئاسة الحكومة هو في الاطار المعقول ويراعي في الوقت ذاته مصلحة الامنيين ومصلحة الوطن.

و جدير بالذكر أن النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي رفضت هذه الزيادة، كما دعت إلى مسيرات إحتجاجية في كامل تراب الجمهورية اليوم السبت 30 جانفي 2015.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.