عالمي دولي

الثلاثاء,19 يناير, 2016
أقدم رسالة وجدت داخل زجاجة غيرت حياة زوجين ولن تتخيل من أين جاءت ومنذ متى..

الشاهد_المعجزات دائما تحدث في أكثر الأماكن غير المتوقعة وعندما لا تتوقعها. خذ قصة هذين الزوجين على سبيل المثال. حقا يجعلك تفكر في مدى إمكانية التنبؤ بشيء رائع في الحياة.

كانت ماريان وينكلر، وهي عاملة متقاعدة بريدية، تقضي عطلة مع زوجها هورست عندما رصدت زجاجة عائمة غير عادية من قبل الجزيرة الألمانية أمروم. وقالت أنه كانت الزجاجة واضحة أنها تحمل مذكرة داخلها تحمل عبارة: ‘اكسر الزجاجة’ .

عندما أخرج الزوجين المذكرة من الداخل، وجدا رسالة باللغة الإنجليزية والألمانية والهولندية. وطلبت من المكتشف ملء بعض المعلومات عن مكان وزمان اللذين تم العثور فيهما على الزجاجة، قبل إعادتها إلى الجمعية البيولوجية البحرية في بليموث، المملكة المتحدة. وقالت انه من يفعل ذلك سوف يكافأ من جمعية شلن .

 

بمجرد أن تلقت الجمعية البطاقة من الزوجين، أصيب أعضاء الرابطة البيولوجية بالدهشة. أدركوا أن الزجاجة كانت واحدة من 1020 زجاجة تم إطلاقها في بحر الشمال بين 1904 و 1906 كجزء من مشروع لاختبار قوة التيارات. وفي ذلك الوقت كانوا في صدد اختراع طرق للتحقيق في مدى تأثير التيارات في فعل الأسماك. تم العثور على العديد من الزجاجات من قبل الصيادين أثناء الصيد بشباك الجر. تم العثور على معظم الزجاجات في غضون فترة زمنية قصيرة نسبيا  .

 

 كافأت جمعية الشلن الزوجين كما وعدت. والآن ماريان وهورست ينتظران دخول موسوعة جينيس العالمية للتأكد مما اذا كانت هي أقدم رسالة وصلت في زجاجة وجدت حتى الآن، ويعتقد أن حامل الرقم القياسي الحالي هو زجاجة وجدت بعد 99 عاما.