عالمي دولي

الأربعاء,2 مارس, 2016
أغنى أغنياء العالم.. بيل غيتس في المرتبة الأولى ومؤسس الفايسبوك يتقدم الى المرتبة السادسة

الشاهد_نشرت مجلة فوربس الأمريكية الثلاثاء 1 مارس قائمة أغنى رجال أعمال في العالم لعام 2016 وتصدر بيل غيتس القائمة للعام الثالث على التوالي، فيما تراجع آخرون بخسارات مدوية في ثرواتهم.

 

وتربع مؤسس مايكروسوفت، على عرش أغنى رجل أعمال في العالم بثروة تقدر بـ 76 مليار دولار، فيما تقدم مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 10 مراتب ليحتل المرتبة السادسة فيما تراجع اللبناني كارلوس سليم مع انخفاض ثروته من 77 مليارا إلى 50 مليار دولار.

 

وتضمنت قائمة هذا العام 1810 مليارديرا من جميع أنحاء العالم، ومجموع ثروتهم أكثر من 6 تريليون دولار، علما بأن 198 ملياردارا جديدا انضموا للقائمة في 2016.

 

وحسبما نشرته مجلة “فوربس”، فقد انخفضت هذا العام رتبة 221 شخصا من القائمة، كما توفي 29 شخصا من أثرياء عام 2015، ليحتل مكانهم 29 آخرون، ومن بين هؤلاء الأغنياء لعامي 2015 و2016 أصبح 892 أفقر فيما زادت ثروات 501 آخرين.

 

ويبدأ التغيير في رأس القائمة فقد تمكن شخصان فقط بين الـ20 الأوائل من التمسك بمراتبهم، حيث احتفظ بيل غيتس بمرتبة الرجل الأغنى في العالم بثروة قدرها 75 مليار دولار، على الرغم من كونه أصبح أفقر من العام الماضي بـ4.2 مليارات دولار، وهو يحتل المرتبة الأولى منذ ثلاث سنوات.

 

أما المركز الثاني فكان من نصيب صاحب محلات “زارا” أمانسيو أورتيغا، فيما احتل المركز الثالث وارن بوفاة الرئيس التنفيذي وأكبر مساهم في شركة بيركشاير هاثاواي.

 

على غرار العام الماضي فقد تراجع اللبناني كارلوس سليم إلى المرتبة الرابعة، مع انخفاض ثروته من 77 مليار إلى 50 مليار دولار فقط، إذ تراجعت أسهمه في شركة الاتصالات “‘أمريكا موفيل”.

 

هذا وانتقل مؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ الذي يبلغ من العمر 31 سنة، من المرتبة الـ 16 إلى المرتبة السادسة، مضيفا 11.2 مليار دولار إلى ثروته، ويعتبر هذا أول ظهور له ولجيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” في المراكز العشرة الأولى من ترتيب فوربس السنوي لأغنى رجال العالم.

 

إلى ذلك دخل قائمة العشرين الملياردير الصيني وانغ جيالين الذي يمتلك مسارح “أ م سي” AMCوالذي سيمتلك قريباً شركة ليجاندري بيكتشرز”

 

ومن ضمن المنضمات للقائمة الكورية تشو كونفي، وهي واحدة من 190 سيدة شملتهم القائمة، وتعتبر أغنى امرأة عصامية في العالم، بثروة 5.9 مليارات دولار وكسبت ثروتها من شاشات الهواتف الذكية.

(روسيا اليوم)



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.