رياضة

الأحد,18 سبتمبر, 2016
أغلى انتقالات اللاعبين في التاريخ:بوغبا هو الأغلى.. وريال مدريد يسيطر على القائمة

أغلق باب الانتدابات في الدوريات الأوروبية منذ أيام قليلة ومثلت مرة أخرى فرصة خاصة للفرق الكبرى لتعزيز رصيدها البشري بالعصافير النادرة التي تصنع ربيع هذه الفرق لاسيما مع تعدد المسابقات التي تلعب من أجلها هذه الفرق على المستويين المحلي والأوروبي.
وتغدق هذه النوادي عشرات الملايين من اجل الظفر بأهم المواهب الصاعدة والنجوم الكبار لتدعيم صفوف الفرق، وهذا التسابق والتنافس من اجل استقطاب أهم اللاعبين جعل من القيمة المالية للانتقالات ترتفع بشكل لافت وكبير.
أهم هذه الصفقات والانتقالات هي تلك التي أبرمها فريق مانشستر يونايتد الإنقليزي في رحلة بحثه عن استرجاع إبنه الضائع بول بوغبا حيث بلغت صفقت انتقال الفرنسي للفريق الإنقليزي 105 مليون يورو أي ما يعادل 117 مليون دولار وهي تعتبر الصفقة الأعلى في تاريخ كرة القدم التي تجاوزت صفقة انتقال الفتى الويلزي غارث بيل من فريق توتنهام الإنقليزي إلى ريال مدريد بحوالي 100 مليون يورو سنة 2013 وصفقة انتقال كريستيانو رونالدو من مانشستير إلى ريال مدريد بـ94 مليون يورو سنة 2009.
صفقة انتقال بول بوغبا من جديد لنادي مانشستر تعبتر أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد ان تهاتفت عليه الاندية الكبرى في أوروبا وانحصر الصراع في الاخير بين ريال مدريد ومانشستر يونايد إلا انّ الفريق الإنقليزي كان أكثر إصرار للفوز بخدمات الفرنسي صاحب 25 سنة في محاولة منه لإعادة مجد الفريق الضائع منذ مغادرة المدرّب التاريخي للفريق إليكس فارغسون الذي أشرف عل مقاليد الفريق لقرابة 30 سنة.
وسيكون فريق يونايتد مطالب بدفع 5.5 ملايين دولار للنجم الفرنسي بناء على النجاحات التي يحققها “الشياطين الحمر فيما حصل الإيطالي مينو رايولا، وكيل أعمال بوغبا على عمولة ضخمة من الصفقة قد تصل إلى 28 مليون.
وسيمتد عقد الفرنسي بوغبا مع المان يونايتد لخمس سنوات براتب أسبوعي يصل إلى 378 ألف دولار فيما حصل فريق على مبلغ 81 مليون دولار.
وتحتلّ صفقة انتقال لويس سواريز من فريق ليفربول الإنقليزي إلى برشلونة الإسباني الرتبة الرابعة في الصفقات الرياضية التاريخية حيث بلغت 81 مليون يورو فيما جاءت صفقت انتقال الكولومبي خميس رودريغاز لريال مدريد المرتبة الخامسة حيث بلغت صفقة انتقاله من فريق موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد الإسباني.
وفي ما يلي ترتيب أعلى 5 صفقات في التاريخ:
1_انتقال بول بوغبا إلى مانشستر بقيمة 105 مليون يورو
2_انتقال غارث بال إلى ريال مدريد بقيمة 101 مليون يورو
3_انتقال كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد بقيمة 94 مليون يورو
4_ انتقال لويس سواريز إلى برشلونة بقيمة 81 مليون يورو
5_ انتقال خميس رودريغاز إلى ريال مدريد بقيمة 75 مليو يورو