علوم و تكنولوجيا

الجمعة,6 مايو, 2016
أغرب وأصعب 10 أسئلة من “آبل” لموظفيها الجدد

الشاهد_ آبل شركة عملاقة، بميزانية تتجاوز ميزانيات دول، كما أنها شركة قائمة على الإبداع والمنافسة، لذا فهي تحاول أن توظّف الأفضل، فتضع اختبارات صعبة وأحيانًا غريبة أمام المرشحين لدخولها. موقع business insider نشر 33 من هذه الأسئلة، إليكم أغرب وأصعب 10 بينها:

1. برتقال أم تفاح؟

من الأسئلة التي ستواجه مهندس برمجيات: أمامك 3 سلات، واحدة فيها تفاح والثانية فيها برتقال والثالثة فيها الاثنان، افتح سلة واحدة وعيناك مغلقتان… اسحب فاكهة، قد تكون تفاحة أو برتقالة، الآن أخبرنا ماذا يوجد في كل سلة؟

2. هل أنت ذكي؟

“هل أنت ذكي”، سؤال يطرح على المرشح لوظيفة مهندس إنشاءات.

3. كأس الماء

وسيتلقى من يترشح لوظيفة مهندس مكانيكيات سؤالاً من هذا النوع: قمت بوضع كأس ماء على أسطوانة دوارة، وبدأت في زيادة السرعة تدريجيًا، ما الذي سيحدث أولا؟ هل سينزلق الكأس أم يتطاير الماء؟

4. ما الأهم؟

ما هو الأهم، حل مشاكل المستخدم أم توفير تجربة أفضل له؟ سؤال سيتفاجأ به المتقدم لوظيفة استشاري منزلي.

5. التسمية

وأمام لجنة اختبار “آبل” سيجد المرشح لوظيفة “خبير” نفسه أمام سؤال: لماذا غيرت “آبل” اسمها من Apple Computers Incorporated إلى Apple Inc؟

6. مثِّلي بالصوت

“أريني كيف يمكن أن تثبتي لزبون أنك راغبة في مساعدته عن طريق صوتك فقط” هكذا ستسأل المتقدمة لوظيفة استشارية منزلية.

7. ما الذي جاء بك إلى هنا؟

سؤال سيكون المتقدم إلى وظيفة مهندس برمجيات.

8. حقيقية أم مزورة؟

أما كبير المحللين المستقبلي، فعليه أن يجيب عن السؤال: إذا كنت أمام كمية من النقود المزورة والحقيقية وقمت برمي النقود في لعبة “وجه/خلفية” ثلاث مرات فحصلت على النتيجة وجه وجه خلفية، ما هو عدد احتمالات أن تكون قد لعبت بنقود مزورة أو غير مزورة؟

9. الأسوأ/الأفضل

تطمح أن تكون مدير مشروعات هندسية؟ أجب أولاً على السؤال: “ماذا كان أفضل وأسوأ يوم خلال السنوات الأربع الأخيرة من حياتك؟”.

10. حماصة الخبز

“كيف يمكنك اختبار حماصة خبز؟” ببساطة هذا سؤال موجه إلى مرشح لوظيفة مهندس برمجيات.

(العربي الجديد)