نقابات

الأربعاء,2 سبتمبر, 2015
أعوان النقابة الأساسية لشركة ”سيفاكس آر لاينز“ يحتجون الخميس القادم أمام مجلس نواب الشعب

الشاهد _ أكد كاتب عام مساعد النقابة الأساسية لشركة ”سيفاكس آر لاينز“ الصحبي بن قايد حسين أنهم بصدد التحضير لتنفيذ وقفة احتجاجية سيتم تنفيذها الخميس القادم أمام مجلس نواب الشعب بباردو.

وأضاف أن أعوان الشركة يطالبون بمستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة الشركة منذ 3 أشهر خلافا لما صرح به صاحب الشركة محمد فريخة لوسائل الإعلام وفق تعبيره.
من جانبه أوضح محمد الفريخة النائب بمجلس نواب الشعب و صاحب شركة الطيران الخاصة سيفاكس آرلاينز في تصريح صحفي أن شركة الطيران ستستأنف نشاطها خلال الأسابيع القادمة٬ كاشفا وجود لوبيات عملت على تعطيل عمل الشركة٬ على حد تعبيره٬ ومشيرا الى أن سيفاكس وضعت مخطط عمل سيتم اعتماده لتجاوز أزمتها لكي تستأنف نشاطها قريبا.
وتحدث محمد فريخة عن وجود العديد من المغالطات التي تعلقت بالوضعية المالية للشركة ووجود أطراف حاولت استغلال وضعية سيفاكس لأغراض سياسية٬ وفق قوله مضيفا “الشركة لا تتلقى دعما سياسيا من أي جهة لا من النهضة ولا غيرها ولي جميع الإثباتات في هذا الغرض٬ والحديث عن سيفاكس خرج عن نطاقه..“
أما أن مستحقات الأعوان المالية المتخلدة فقد صرح بأن عمال سيفاكس لم يتحصلوا على مستحقاتهم المالية الخاصة بشهر جويلية قائلا إنه سيعمل على تجاوز هذه المسألة٬ مشيرا الى ان الشركة اتصلت بجميع حرفاءها ودعتهم إلى إيجاد حلول الى حين تمكينهم من مستحقاتهم.