أخبــار محلية

الخميس,12 مايو, 2016
أضرار على مستوى شبكة توزيع الكهرباء بسبب عواصف رملية قوية

الشاهد _أكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز أن عواصف رملية قوية تسببت أمس الاربعاء فى انقطاعات للتيار الكهربائى بعدة مناطق من البلاد وخاصة بالجنوب والجنوب الغربى والوسط.

وأوضحت الشركة فى بلاغ أصدرته الخميس أن العواصف تسببت أيضا فى عديد الاضرار على مستوى شبكة توزيع الكهرباء وسقوط عديد الاعمدة الكهربائية.

وشملت هذه الاضرار معتمديات جلمة والرقاب وأولاد حفوز ومكناسى من ولاية سيدى بوزيد الى جانب مناطق الشابة وملولش من ولاية المهدية. وطالت أيضا الغرابة وجبنيانة ومنزل شاكر والحنشة من ولاية صفاقس والبئر بتطاوين وحاسى عمر بمدنين وسيدى يعيش بقفصة وماجل بلعباس من ولاية القصرين.

وأفاد نفس المصدر أن الفرق الفنية التابعة لاقاليم الشركة بالجهات المعنية وتمكنت من اعادة التيار الكهربائى الى عديد المناطق وتعمل فى القوت الراهن على استكمال اصلاح الاعطاب.
وكان مراسل وات بصفاقس قد عاين أمس الاربعاء حادث سقوط عمود كهربائى على مستوى الطريق السيارة صفاقس تونس مماأدى الى تعطل حركة المرور فى الاتجاهين دون حصول ضحايا بشرية فى صفوف مستعملى الطريق.

وتسبب حادث السقوط فى تضرر سيارة أجرة وفق ما أفاد به الرئيس المدير العام لشركة تونس الطرقات السيارة أحمد الكامل مراسلة وات بصفاقس.