حواء

الأربعاء,25 مايو, 2016
أصغر وزيرة في الحكومة التركية الجديدة يتصدر اسمها محرك جوجل.. درست الطب والهندسة

الشاهد_ مع اللحظات الأولى لإعلان رئيس الوزراء التركي الجديد بن علي يلدرم تشكيلة الحكومة بدأ الحديث في وسائل الإعلام التركية عن السيرة الذاتية للوزراء وبالتحديد عن القادمين الجدد، وعلى رأسهم وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول سايان كايا التي ستجلس وحيدةً كمرأة في اجتماع الوزراء الأتراك.

صحيفة حرييت ذكرت أن اسم الوزيرة الشابة فاطمة بتول سايان كايا كان أكثر الأسماء التي تم البحث عنها في موقع غوغل بتركيا اليوم الثلاثاء 24 ماي.

كايا وهي الأستاذة الجامعية الشابة في كلية الطب جراح باشا بجامعة إسطنبول وُلدت عام 1981 بإسطنبول وهي أصغر وزيرة تركية في الحكومة الحالية، الأستاذة الشابة حوّلت تخصصها الذي حصّلته في درجة الليسانس بهندسة الكهرباء إلى تخصص الكيمياء الطبية بجامعة نيويورك.

تعد كايا من أهم العناصر الشابة الناشطة في حزب العدالة والتنمية حيث اُختيرت في المؤتمر الخامس لحزب العدالة والتنمية كعضو في إدارة فرع مدينة إسطنبول، وكان لها دورٌ كبير في إنشاء قسم الإعلام الاجتماعي فرع إسطنبول التابع للحزب.

وعملت كمستشارة لأردوغان أثناء توليه منصب رئيس حزب العدالة والتنمية حتى عام 2012، كما شغلت منصب نائب رئيس مسؤول الشؤون الخارجية في حزب العدالة والتنمية، وتتقن الوزيرة الأصغر سناً اللغات الألمانية والإنكليزية وهي أمٌ لطفلين.