قضايا وحوادث

الأحد,7 فبراير, 2016
أشياء يمكن أن تأخذها من غرفتك بالفندق واخرى لا تحاول سرقتها

الشاهد_لا يوجد شيء أفضل لدى المصطافين أكثر من الاشياء المجانية، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بزجاجات الشامبو الصغيرة أو عناصر أخرى مجانية في غرفة الفندق.
تتراوح الامتيازات التي يقدمها لك الفندق من الشامبو إلى تذاكر الحفلات، اعتمادا على تصنيف عدد نجوم الفندق، لكن بعض الضيوف على استعداد للذهاب إلى أبعد من ذلك واخذ مناشف الحمام أو الوسائد على الرغم من أنهم يخاطرون بالتعرض لدفع فتورة ضخة بعد ذلك بأسابيع .

 

وقد جمع موقع “MailOnline” قائمة بالأشياء المجانية التي يتمتع بها الضيوف ويمكن أن يأخذوها من غرفهم أو طلبها من مكتب الاستقبال.

 

اشياء يمكنك الاحتفاظ بها
قوارير صغيرة من الشامبو
قالت الصحيفة ان 61 الف شخص يأخذون مستلزمات مثل الشامبو والبلسم وصابون اليد هي من البنود المجانية في غرفة الفندق.

 

تذاكر الحفلات
بعض الفنادق تدلل ضيوفها بتذاكر للحفلات أو مناطق الجذب السياحي مثل المتاحف.

 

فرشاة الاسنان
على الرغم من انها شيء بسيط لكنها من اكثر الاشياء التي يهتم النزلاء بالاحتفاظ بها.

 

المأكولات والمشروبات
تقدم جميع فنادق العالم الان ، بغض النظر عن عدد نجومها، المشروبات الساخنة والمياه وبعض الحلويات كهدية للضيوف دون مقابل، وفي الفنادق الاغلى سعرا تقدم المشروبات الكحولية والمكسرات.. ويكلف الشاي والشوكولاته فقط بعض الفنادق ما مجموعه 28 مليون دولار في السنة.

 

الادوات المكتبية
تقدم الفنادق في غرفها ايضا اقلام واظرف وبعض الاوراق والمذكرات لخدمة رجال الاعمال.. لكنها ايضا مصدر جذب لكل النزلاء ويحتفظون بها ايضا رغم عدم حاجتهم لها.

 

الكتب الدينية
تقدم بعض الفنادق نسخ من القران والتوراه والانجيل للنزلاء وكثير منهم يحتفظ بها ولا يتركها للفندق مرة اخرى ووصل عددهم إلى 34 ألف شخص.

 

اشياء لا تحاول سرقتها من الفندق
كشف موقع Laterooms.com عن قائمة بالاشياء التي حاول نزلاء الفنادق سرقتها ووضعتهم تحت طائلة القانون وادت إلى دفعهم مبالغ ماليه كغرامة

 

المفروشات
قال موقع فندق Travelodge ان بعض النزلاء حاولو سرقة الوسائد والمفارش والاغطية الخاصة بالغرف من فرع الفدق في المملكة المتحدة، وقال الموقع انه ربما جذب الذوق الانيق لهذه المفروشات النزلاء لسرقتها.

 

المصابيح الكهربائية
قام ما يقرب من 53 ألف شخص بمحاولة سرقة المصابيح الكهربية “الابجورات” واللمبات من داخل الغرف.

 

بطاريات
48 ألأف نزيل قامو بسرقة بطاريات اجهزة التحكم عن بعد من الغرف.

 

المناشف
على الرغم من تنبيه ادارات الفنادق بأن هذه المناشف للاستعمال داخل الغرفة والنادي الصحي فقط، إلا أن 44 ألف شخص قامو بوضعها داخل حقائبهم والفرار بها من الفندق.

 

نباتات
رغم صعوبة نقلها إذا كانت طبيعية، إلا أن 36 ألأف شخص نجحوا في سرقة نباتات من الغرف.

 

سجاد الحمام
من الاشياء العجيبة التي ينجذب لها نزلاء الفنادق كانت اطقم السجاد الخاصة بالحمامات وقال موقع Laterooms ان 28 الف شخص نجحوا في سرقة هذه الاطقم.

 

أجهزة التحكم عن بعد
البعض قرر ان يحصل على اجهزة التحكم عن بعد كلها وليست البطاريات التي تشغلها فقط.. ربما وجد الـ17 الف نزيل تشابه بين اجهزتهم وجهاز التلفزيون الموجود في الغرف.

 

مجففات الشعر
بالطبع اغلبهن سيدات على ما يبدو اعجبن بنوعية مجففات الشعر الموجودة في حمامات الفنادق، فقد قال الموقع ان هناك 15 الف حالة سرقة لمجففات الشعر من الفنادق.