عالمي دولي

الأحد,29 نوفمبر, 2015
أشهر 10 نصابين.. أحدهم باع برج إيفل والآخر خطف الموناليزا!!

الشاهد– قصص مضحكة وغريبة لمجموعة من النصابين الذين أستطاعوا فعلاً أن يسرقوا الآخرين أموالهم.. تعرفوا عليهم: حسب ام بي سي:

“فرانك أباجنال”: اكتسب المحتال “فرانك” شهرة عالمية بعد أن قام النجم “ليوناردو ديكابريو” بتمثيل قصته الحقيقية في فيلم Catch Me If You Can “فرانك أباجنال”: وكانت حيلة فرانك تنطلي على الآخرين أنه تابع”لمنظمة الصحة العالمية” ويطوف بين الأغنياء ليجمع التبرعات للمنظمة، واستمر على هذه الحيلة طيلة 5 سنوات منذ عام 1960 حتى عام 1965حيث جمع ما يقارب 2,5 مليون دولار وهو من أشهر10 نصابين في العالم المحتال

 

 

“برنارد كورنفيلد”:

كان “برنارد” من رجال الأعمال البارزين في الولايات المتحدة وكان يحاول دائماً مضاعفة ماله بالحيلة والخداع واستطاع جمع أكثر من100 مليون دولار أمريكي وهو من أشهر 10 نصابين في العالم المحتال

 

“روبرت هندي”: هو بائع سيارات بريطاني،استغل وضع الحرب في ايرلندا وكان يبيعهم سيارات عادية على أنها مضادة للرصاص والقذائف، بل وكان دجالاً وقادراً على اقناع الناس أنه يستطيع معرفة من سيموت ومن سينجو واستطاع أن يجمع مبلغاً كبيراً من هذه الاحتيالات

 

المحتال “جيمس هوغ”: اشتهر “هوغ” بممارسة الاحتيال بين زملائه في جامعة “برنستون”، حيث كان يمثل دور اليتيم ليكسب عطف الطلاب ويجمع أكبر قدر من الأموال، وهو من أشهر 10 نصابين في العالم.

 

 

المحتال “إدوارد دي فلافرينو”:

كان إدوارد وهو أرجينتيني الجنسية ذكيا جدا وجريئا، وكان يحب أن يسرق من متحف اللوفر في باريس الأعمال الفنية، وفعلاً استطاع أن يسرق لوحة الموناليزا الأشهر في العالم حيث وضعها تحت معطفه وخرج بكل بساطة.

 

المحتال “سوابي سميث”:

اشتهر “سوابي” بين عامي 1879 و 1898 في عالم العصابات المنظمة في أميركا، وكان لقبه “سوابي”أي رجل الصابون، حيث ابتدع جائزة وهمية أسماها”حزمة الصابون” واستطاع جمع كمية كبير من المال من خلال هذه الجائزة الوهمية.

 

المحتال “جورج باركر”:

كان باركر بارعاً في فن بيع المعالم الأثرية والسياحية في مدينة نيويورك، واتخذ من بيع المعالم السياحية مهنة له واستطاع بيع جسر بروكلين مرتين للسياح وهو من أشهر 10 نصابين في العالم.

 

المحتال “فيكتور لوستج”: هو الرجل الذي أشتهر بحيلة “شراء برج إيفل”.. بدأ مهنته عندما قرر تزوير العملة واستطاع فعلاً جمع مبالغ ضخمة واستغل الحرب العالمية الثانية وأقنع تاجراً في نيويورك أن يشتريا برج ايفل ليستفيدا من الكمية الهائلة من المعدن، وعاد إلى باريس وحاول مرة أخرى أن يبيع برج إيفل لكن تم القبض عليه.

 

المحتال “جوزيف وي”: يعتبر جوزيف الأكثر شهرة بين النصابين في عصره، حيث كان لقبه “الطفل الأصفر” كان يعمل في كثير من المجالات واستطاع جمع 8 مليون دولار أمريكي من الاحتيال والنصب ويعتبر من أشهر 10 نصابين في العالم.

 

المحتال “تشارلز بونزي”:

يعتبر تشارلز من أشهر 10 نصابين في العالم عامة، وفي تاريخ الولايات المتحدة خاصة، حيث لم يكتفي تشارلز بالاحتيال بل أسس “سلسلة بونزي”وهي طريقة للاحتيال شهيرة واستخدمت للاحتيال عبر الانترنت، كان أكبر رقم استطاع أن يحصل عليه بالنصب هو 2,5 مليون دولار.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.