عالمي دولي

الإثنين,6 يونيو, 2016
أردوغان لألمانيا: ابحثوا عن شريك لكم في جرائمكم غير تركيا

الشاهد_أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن “ألمانيا هي آخر دولة يحق لها الحديث عن الإبادة الجماعية، وعليها أولا أن تدفع ثمن قتل أكثر من 100 ألف إنسان في ناميبيا، قبل أن تفكر بمحاسبة الآخرين” ومطالبا الألمان بالبحث عن شريك لجرائمهم ضد الإنسانية، رافضاً أن تكون تركيا هي الشريك
كان الرئيس التركي قد واصل هجومه علي انتقاده لمشروع القرار الصادر عن البرلمان الألماني والمؤيد للمزاعم الأرمنية، بالتأكيد علي ان ألمانيا آخر دولة يحق لها الحديث عن الإبادة الجماعية.
جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته بحفل التخرج الذي نظمته جامعة صباح الدين زعيم بمدينة إسطنبول، حيث لفت إلى أن الدولة العثمانية قدمت للعالم إنجازات فريدة في مجالات العلم والفنون والسياسة والثقافة.
وتابع أردوغان فيما يخص مشرع قرار البرلمان الألماني، إن كنتم تبحثون عن شريك لجرائمكم ضد الإنسانية، فنحن لسنا ذلك الشريك، ابحثوا عنه في مكان آخر، فأنتم تحاولون تحقيق مطامعكم القذرة عبر السياسة والبرلمانات، لا عن طريق البحوث العلمية والدراسات الأكاديمية. موضحا أن “ما قامت به ألمانيا ليس له أي قيمة حسب القانون الدولي، ومؤكدا على “لن نحني رأسنا أمام الدول التي لجأت إلى هذه الأساليب الرخيصة من أجل نخفيف وطأة جرائمها”.