قضايا وحوادث

الإثنين,6 يونيو, 2016
أردني يطلق النار على عامل مصري … واتهامات للشرطة الأردنية بـ”التواطؤ”

الشاهد_ أقدم مواطن أردني، على إطلاق النار على عامل مصري، وفرّ هارباً، بعد شتم زملائه في العمل، في حادثة أثارت ضجة كبيرة في الشارع المصري، حسبما ذكر موقع “وطن”.

واتهمت أسرة العامل المصري، ويدعى محمد حسن عبدالمجود “39 عامًا”، من قرية قمبش الحمراء التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف، أردنياً بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه نجلهم وإصابته بسبع طلقات نارية في جسده.

وفي تصريحات صحفية، قال والد الشاب المصري: إنّ المواطن الأردني “خليف رحيل الشبيب” أتى بسلاح رشاش به 36 طلقة وطبنجة 9 ملي، وواقٍ من الرصاص ارتداه، وجاء على غفلة من العمال، ليفتح نيرانه على “حسن” وتستقر 7 رصاصات في ساقه.

وأضاف أنّ المواطن الأردني اشتبك مع نجله بعدما سب جميع العمال المصريين، وحاول إهانتهم، ثم تركهم ليعود بسلاحه الناري مرة أخرى ويطلق الأعيرة النارية.

بدوره أكد خالد ثروت، سفير مصر بالأردن، إجراء تحقيقات في واقعة إطلاق كفيل أردني النار على مواطن مصري، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة.

وأعرب السفير المصري عن قلقه مما أسماه بـ”تواطؤ” الشرطة الأردنية مع الهارب، في حين أكد شريف مختار، رئيس القسم القنصلي، على تعاون الجهات المعنية لضبط الجاني، وشدد على استمرار البعثة في متابعة الجهات المعنية لضبط المتهم.

وكان ثلاثة مصريين قد أقدموا منذ أيام على قتل زميل لهم، داخل بناية في منطقة اللويبدة بالأردن، طعنًا بالسكاكين.