سياسة

الإثنين,27 يونيو, 2016
أبو يعرب المرزوقي .. قيادات الجبهة الشعبية” كجيش المكسيك ” لا همّ لهم سوى الكراسي و المناصب

الشاهد_ نشر الفيلسوف أبو يعرب المرزوقي على صفحته الرسمية بالفيسبوك مقالا تحليليا مطوّلا حلو الأوضاع السياسية الالاقتصادية التي تعيشها البلاد مؤخرا ولعل أهمها مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حول توين حكومة وحدة وطنية.

وثّمن أوب يعرب المرزوقي موقف الجبهة الشعبية من مبادرة الرئيس قائلا أنه يتبنى نفس هاته الأفكار خاصة وان الحكومة القادمة يجب أن تقطع مع البرامج التنموية والاقتصادية الحالية وهو ما لن يحدث حسب تعبيره.

من جهة أخرى عاتب ابو يعرب المروقي قيادات الجبهة الشعبية واصافا اياهم ب جيش المكسيك الذي لا همّ لهم سوى الكراسي والمناصب حسب تعبيره.

وقال ابو يعرب المرزوقي متحدثا عن الجبهة الشعبية مشكلهم أن الثورة لم تحقق ما تصوروه ثمرتها: لم تمكنهم من عكس العلاقة بالتجمع: كانوا قبلها تابعين ومستخدمين منه, مضيفا وهم ظنوا أن الثورة -التي يعتبرون أنفسهم هم فرسانها-ينبغي أن تكون نتيجتها قلب العلاقة فيصبحوا هم السادة والتجمع من أدواتهم للحكم.

وفي سياق منفصل حذّر أوب يعرب المرزوقي من ثورة ثانية قادمة اذا تواصلت نفس الخيارات التنموية والاقتصادية في البلاد.

وتابع أبو يعرب المروقي عهد السبسي جعل النظام بعد الثورة يبدأ بما انتهى به نظام بورقيبة… لا فائدة من تكرار التحذير. فلا يمكن للمراقب أن يصبح أكثر ملكية من الملك. فالكثير من الاطمئنان لظاهر الأحداث والشعور بالقوة خداع أفخاخ يحذرها من كان لبيبا.