علوم و تكنولوجيا

السبت,3 أكتوبر, 2015
أبل تصلح ثغرات ومشكلات “آي ماسيج” في “آي أو إس”

الشاهد_أطلقت شركة أبل اليوم الخميس الإصدار الذي يحمل الرقم 9.0.2 من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية، لتصلح معه بعض المشكلات التي وجدت في الإصدار السابق الذي بدأ تداوله الأسبوع الماضي.

ويأتي نظام “آي أو إس 9.0.2” ليصلح مشكلات تتعلق بتطبيق التراسل “آي ماسج” و “آي كلاود باك أب” ، ودوران الشاشة، فضلاً عن تحسينات تتعلق باستقرار النشرات الصوتية “بوكاست”.

ويجلب التحديث الجديد، الذي يبلغ حجمه 62.1 ميغابايت، إصلاحاً لمشكلة تتعلق بإعدادات تشغيل وإيقاف استهلاك الإنترنت من خلال شبكات الجوال، كما يجلب إصلاحاً للمشكلة التي كانت تمنع تفعيل تطبيق التراسل “آي ماسج”.

ويصلح الإصدار 9.0.2 من نظام التشغيل آي أو إس مشكلة كانت تمنع أخذ نسخة احتياطية لخدمة التخزين السحابي “آي كلاود” التابعة لشركة أبل أثناء إجراء النسخ الاحتياطي اليدوي، كما يصلح التحديث دوران الشاشة الخاطئ الذي يحدث عند ورود إشعارات.

وإلى جانب إصدار “آي أو إس 9.0.2″، أوقفت شركة أبل توقيع الإصدارين 8.4.1 و 9.0 من نظام التشغيل، ما يعني حرمان المستخدمين الذي يستخدمون الإصدارات الأحدث منهما من العودة إليهما.

وكانت شركة آبل أطلقت أمس الأربعاء “أو إس إكس إل كابيتان” وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل المكتبي التابع لها، وقالت إنه يستغل ميزات وتصميم نظام “أو إس إكس يوسيمتي” ويرتقي بتجربة استخدام ماك من خلال تحديثات في إدارة النوافذ، والتطبيقات المدمجة، وبحث Spotlight، بالإضافة إلى تحسينات في الأداء تجعل المهام اليومية مثل تشغيل وتبديل التطبيقات وفتح ملفات “بي دي إف” والإيميل أكثر سرعة واستجابة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.