علوم و تكنولوجيا

السبت,9 أبريل, 2016
“آبل” تقترب من بيع هاتفها رقم مليار

الشاهد_ تقترب شركة “آبل” من بيع هاتفها المليار، بعدما حققت أرقاما قياسية للمبيعات منذ سنة 2007 خصوصا في العامين الأخيرين، ومازالت تواصل المبيعات سيرها بسرعة مكوكية.

ونشر قسم المال بموقع “سي إن إن” أن الشركة قد باعت 946 مليون هاتف “آيفون”، في وقت يتوقع محللون بيع 44 مليونا خلال الربع الحالي من سنة 2016 ليصبح المجموع 990 مليون هاتف.

وهذه الحسابات تعني أن أمام “آبل” فقط عشرة ملايين هاتف لتصل إلى هذا الرقم القياسي، والذي توقع الخبراء حسب الموقع أن تصل إليه في حدود جويلية المقبل.

وتعتبر “آبل” صاحبة الأرقام القياسية، فهي صاحبة المبيعات الأعلى فيما يخص الحواسيب اللوحية ومشغلات الموسيقى وضمن لائحة الحواسيب الأعلى مبيعا، وقد باعت من أجهزة “آيفون” أكثر مما باعت من أجهزة “آي باد” و”آي بود” وأجهزة “ماك” مجتمعة.

وفي سنة 2014، حققت “آبل” أول مليار لها، عندما باعت مليار منتج يعمل بنظام “iOS” تدخل فيها “آيفون” و”آي باد” و”آي بود تاتش”.

وتبيع “آبل” هواتف “آيفون” منذ 8 سنوات، لكن المبيعات عرفت قفزة كبيرة خلال السنتين الأخيرتين، فقد باعت فيها نصف هذا الرقم، ويتوقع الخبراء أن تحقق “آبل” رقم 2 مليار هاتف “آيفون” مبيع عام 2020.