علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,9 مارس, 2016
“آبل” تتيح الدعم الفني عبر “تويتر”

الشاهد_في سعيها الدائم للتواصل والتقرّب من مستخدميها، أطلقت شركة “آبل” حساباً جديداً على موقع “تويتر”، متخصّصاً بتقديم الدعم الفني لمستخدمي أجهزة “آبل”. وتأتي هذه الخطوة كتتمة لخدمات الشركة الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تسعى “آبل” من خلالها لحلّ مشاكل عملائها بأسرع وقت ممكن.

 

وعبر تغريدة من الحساب الجديد “applesupport@”، قالت الشركة إنها ستوفر لمستخدميها النصائح والحلول السريعة لمختلف المشاكل عبر “تويتر”.

 

وبهذه الخطوة، تقترب الشركة أكثر من عملائها، بحيث يشعر المستخدم أنّه على اتصال مباشر مع شخص مسؤول عن حلّ مشكلته أو للاستفسار مباشرة وبواسطة موقع من مواقع التواصل اعتاد استخدامه. وقد استقطب الحساب فور إطلاقه أكثر من 60 ألف متابع، في حين أنّه بدأ بتلقّي الاستفسارات وشكاوى المستخدمين وشرع بتقديم الحلول على الفور.

 

ومن جملة المرحبين بهذا الحساب، مؤسس تويتر ورئيسها التنفيذي جاك دروسي، والذي غرّد مرحباً بهذه الخطوة بتغريدة قال فيها: “ترحيب حار بحساب AppleSupport@! قسم الدعم الفنّي الآن بات يستخدم تويتر لتوفير الدعم للعملاء مباشرةً من خلال التغريدات والرسائل الخاصة “Dm” .

 

يُذكر أن خدمة العملاء الخاصة بشركة “آبل” تُعدّ الأقوى، فهي متوفرة على مدار الساعة عبر موقع الشركة. وهي دقيقة ومنظمة جداً بحيث أنّها مقسّمة حسب نوع الشكوى والسؤال الذي يريد المستخدم الاستفسار عنه.

 

كما أنها توفّر الاتصال المباشر بعميل جاهز للدردشة مع المستخدم لحلّ مشكلته، إلى جانب الاتصال به في بعض الحالات. ويحصل كلّ عميل على مدة زمنية يحصل قبل انقضائها على حلّ لمشكلته. وإن لم يحصل ذلك، تتكفّل الشركة بالخلل الحاصل داخل الجهاز، والذي نادراً ما يحصل، وفي حال انعدام وجود حلول للمشكلة، يحصل مالك الجهاز على جهاز جديد.

 

هذا ويؤكد الحساب الجديد نيّة “آبل” توسيع حضورها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أصبح التواجد عليها أمراً حتمياً وأساسياً لكل شركة ناجحة. وحتى الآن، نشر الحساب الجديد أربع تغريدات فقط، في حين أنه تواصل وعلّق على أكثر من 2400 تغريدة منذ انطلاقه.

 

وعقب مدير آبل تيم كوك على الخطوة عبر تغريدة له بالقول “نبحث دائماً عن طرق جديدة للاستفادة القصوى من منتجاتنا”.

 

العربي الجديد



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.