أخبــار محلية

الثلاثاء,12 نوفمبر, 2019
وفاة تلميذة جرفتها السيول بجندوبة واستياء من تأخّر الاعلان عن تعليق الدروس

توفيت مع منتصف نهار اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، بعمادة البطاح من معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة تلميذة تدرس بالسادسة ابتدائي إثر عودتها من المدرسة إلى بيتها عندما جرفتها السيول إثر نزول كميات هامة من الامطار.

وقد تمكن سكان المنطقة من انتشال جثتها بعد مجهود كبير.

في المقابل عبر الأهالي عن استيائهم من تأخر الاعلان عن قرار تعليق الدروس الذي تم الاعلان عنه اليوم عوض ليلة البارح.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت في بلاغ محين نشرته ظهر اليوم الثلاثاء عن تعليق الدروس بعدة ولايات نظرا للظروف المناخية وتواصل تهاطل الأمطار الرعدية بكميات غزيرة.

واكدت الوزارة ان الدروس تعطلت بولايات بنزرت وباجة وجندوبة والكاف وزغوان وسليانة والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد وسوسة والمنستير والمهدية بالإضافة إلى ولايات نابل وتونس الكبرى.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوّي قد نشر صباح اليوم بلاغا محيّنا على صفحته بالفيسبوك للتحذير من التقلبات الجوية وأكّد أن الأمطار الرعدية تكون مؤقتا غزيرة مع البرد والصواعق بأماكن محدودة.

وأشار المعهد إلى أنّ غزارة الأمطار ستتسبب في تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالمنخفضات والمناطق المجاورة للأودية والسدود.

وأعلنت السلطات حالة الاستنفار في تونس الكبرى، ونابل شمال شرقي البلاد مع استمرار التقلبات الجوية، وهطول الأمطار الغزيرة التي أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع والتسبب بإغلاق عدد منها.

إلى ذلك، دعت الإدارة العامة للحرس الوطني، كافة مستعملي الطرق إلى الالتزام بالقيادة المعتدلة وعدم الإفراط في السرعة وترك مسافة أمان أثناء المتابعة في السير لردّ الفعل عند الاقتضاء.