أحداث سياسية

الجمعة,13 سبتمبر, 2019
وصول بعثة دولية مشتركة لملاحظة الانتخابات الرئاسية

أعلن “المعهد الجمهوري الدولي” و”المعهد الديمقراطي الوطني” عن وصول بعثتهما المشتركة لملاحظة الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها والمكونة من 32 عضوا يضم ثلة من القادة السياسيين والدبلوماسيين والمسؤولين السابقين المنتخبين والحكوميين والخبراء الإقليميين في مجال الانتخابات .
ووفق بلاغ مشترك صادرعن المعهدين (من الولايات المتحدة الأمريكية) يترأّس الوفد رئيس المعهد الجمهوري الدولي دانيال توينينغ، والنائب السابق في البرلمان عن حزب العمال الاسكتلندي مارغريت باتريشيا كوران، ومدير المعهد الديمقراطي الوطني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليسلي كامبيل.
وأشار البلاغ الصحفي إلى أنّ أعضاء الوفد سينتشرون في 19 دائرة انتخابية على الأقل، في جميع أنحاء البلاد يوم الانتخابات 15 سبتمبرالجاري، وسيلتحق أعضاء هذا الوفد بملاحظي المدى الطويل الثمانية للمعهد الديمقراطي الوطني/المعهد الجمهوري الدولي والأعضاء السبعة من الفريق الأساسي الذين تم نشرهم منذ منتصف شهر أوت وسيظلون في تونس حتى انتهاء العمليات الانتخابية.
وسوف يقوم الوفد بتدوين آخر الملاحظات التي يتم رصدها على موقع انترنت وضع للغرض “بوابة الانتخابات التونسية” خلال أعمال البعثة فضلا عن إصدار بيان أولي للنتائج التي توصّل إليها في ندوة صحفية من المقرر عقدها يوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 .