أخبــار محلية

السبت,17 مارس, 2018
وزير الخارجية للشؤون البرلمانية الياباني: ‘تونس قادرة أن تكون شريكا مٌهما لليابان’

أكد نائب وزير الخارجية الياباني للشؤون البرلمانية، الجمعة، منابو هوري، أن تونس قادرة أن تكون شريكا مهما لليابان للتوجه نحو افريقيا التي تمثل اليوم فضاء واعدا للاستثمار والشراكة.

واكد هوري خلال لقاء جمعه بعد ظهر يوم الجمعة 16 مارس 2018، بتونس مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، حرص حكومة بلاده على مزيد دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى وجود إمكانيات كبيرة وفرص عديدة لدى الجانبين سواء على مستوى التبادل أو الاستثمار والشراكة يمكن استغلالها للرفع من مستوى وحجم التعاون الاقتصادي بين اليابان وتونس.
وابرز العذاري الحرص على التسريع في إعداد اتفاقية ضمان وحماية الاستثمار بين البلدين وتوقيعها في أفضل الآجال باعتبارها ستكون إطارا محفزا للاستثمار وبعث المشاريع.
وتعرض العذاري الى القطاعات الواعدة، التي يمكن أن توفر أرضية مشجعة لأصحاب المؤسسات اليابانية للاستثمار فيها، مؤكدا في هذا السياق على أهمية تكثيف اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين لاستكشاف الفرص وتوظيفها خدمة للمصلحة المشتركة سواء في تونس أو عبر التوجه نحو الأسواق المجاورة وخاصة منها السوق الإفريقية.
وكانت المقابلة التي حضرها سفير اليابان بتونس، مناسبة تم خلالها التطرق إلى التعاون القائم بين البلدين والفرص المتاحة لمزيد تطويره وتنويعه في عديد المجالات وخاصة في مجال الاستثمار