أخبار الصحة

الأحد,19 مايو, 2019
وزارة الصحة تحذّر من اقتناء الحليب “الصبة”

دعت وزارة الصحة إلى ضرورة اقتناء مادة الحليب ومشتقاته من المحلات المفتوحة للعموم والخاضعة للمراقبة وعدم اقتناء هذه المنتوجات من المسالك الموازية والغير مراقبة تجنبا لانتقال عديد الأمراض على غرار مرض السل والحمى المالطية.
وأضافت في بلاغ لها أنه في صورة اقتناء حليب طازج وغير معلب، فإنه يتعيّن تغليته لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل استهلاكه وذلك لضمان سلامته.
كما دعت أيضا إلى التثبت عند اقتناء علب المصبرات من التأشير خاصة فيما يتعلق بآجال الصلوحية والامتناع عن شراء العلب التي تظهر عليها علامات الانتفاخ أو الصدأ أو الاعوجاج أو التسرّب و اقتناء اللحوم الحمراء الحاملة للختم الصحي البيطري والمعروضة بالمحلات المعدّة للغرض، إضافة إلى تجنب اقتناء أسماك ومنتوجات الصيد البحري من نقاط بيع عشوائية والحرص على اقتنائها من المحلات المفتوحة للعموم والمعروضة في ظروف جيدة (مغطاة بطبقة سميكة من الثلج).
وأوضحت الوزارة أن المصالح المختصة ستواصل تأمين مختلف الأنشطة الموكولة لها في مجال الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالمواد الغذائية، مؤكدة على ضرورة إعلام مصالح المراقبة الراجعة بالنظر إلى وزارة الصحة في صورة تسجيل إخلالات من شأنها أن تضر بصحة المستهلك.