أخبــار محلية

الثلاثاء,17 نوفمبر, 2015
وزارة التعليم العالي تنشر نتائج انتخابات المجالس العلمية

الشاهد _ كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنّ نسب المشاركـة في انتخابات المجالس العلمية هذه السنة الجامعية كانت متفـاوتة حسب الجامعــات فبلغت مثلا 20% بكل من جامعة قفصة وجامعـة سوسة وجامعـة صفاقس و22% بجامعة قابـس و27% بجامعة منوبـة و28% بجامعة الزيتونـة و30% بجامعة القيروان.

وأشارت الوزارة إلى أنّ هذه الانتخابات قد جرت في مختلف المؤسسات الجامعية بنسب متفاوتة وفي ظروف عادية مع تسجيل بعض التجاوزات كاقتحام مكتب الاقتراع بكلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة وهو ما حال دون إجراء عملية الفرز أو كالاعتداء على مسؤولين بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس.

وتم الإعلان عن فوز 528 طالب بالمجالس العلمية وبالأقسام في حين بلغ عدد المقاعد الشاغــرة بعد الانتهاء من الانتخابات 53 مقعدا. وأضافت الوزارة، في بلاغ لها الاثنين 16 نوفمبر، أن الجداول المتضمنة لقائمات الفائزين في الانتخابات بكل مؤسسة جامعيــة موجودة بموقع واب الوزارة www.mes.tn.

وجرت الانتخابات في 193 مؤسسة جامعيـة من مجمـوع 200 مؤسســة معنية بالانتخابات وتعذر إجراؤهــا في 7 مؤسسات، وهي التالية:

1- المدرسة الوطنية العليا للمهندسين بتونس: تأجيل الانتخابات بسبب الامتحانات.
2- دار المعلمين العليا: عدم وجود ترشحات
3- المدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت: عدم وجود ترشحات
4- المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بالكاف: عدم وجود ترشحات
5- المعهد العالي للفنون والحرف بسليانة: عدم وجود ترشحات
6- كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة: تعذر إجراء عملية الفرز
7- كلية العلوم ببنزرت: تأجيل الانتخابات لوجود اعتصام طلبة

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية والأقسام بعنوان السنة الجامعية 2015-2016 قد جرت يوم الجمعة 13 نوفمبر 2015 بعد موافقة المنظمات الطلابية ومجلس الجامعات. وقد تضافرت جهود كل الأطراف لإنجاح الانتخابات التي تعد الخامسة من نوعها بعد الثورة وبمراقبة منظمي “عتيد” و”أنا يقظ”.