سياسة

الأربعاء,16 أغسطس, 2017
هيئة الإنتخابات تنشر قائمات الناخبين للعموم…هل تكون خطوة لإنهاء جدل مشاركة “الموتى” في التصويت؟

إنتهت في العاشر من شهر أوت الجاري آجال ترسيم الناخبين الغير مسجلين في القائمات الإنتخابيّة لتسجّل الهيئة إضافة نحو نصف مليون ناخب جديد سيشاركون في الإنتخابات البلديّة المقبلة المنتظرة في 17 ديسمبر نهاية السنة الحاليّة.

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت أنها ستضع على ذمّة العموم بداية من اليوم الأربعاء 16 أوت الجاري إلى غاية الجمعة 18 من نفس الشهر القائمات الأولية للناخبين بمقرات الهيئات الفرعية وبمقرات البلديات وبموقعها الإلكتروني.

وأضافت هيئة الانتخابات في بلاغ لها أن باب الاعتراض على هذه القائمات سيُفتح ابتداء من السبت القادم 19 أوت الجاري ليتواصل حتى يوم الاثنين 21 أوت الجاري أثناء توقيت العمل (من الثامنة صباحا إلى  السادسة مساء).

وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على المطبوعات الخاصة بمطالب الاعتراض من مقرات الهيئات الفرعية أو تحميلها مباشرة من موقع الهيئة.

جدير بالتذكير أن نشر قائمات الناخبين يأتي تفاعلا مع الكثير من الإنتقادات التي وجّهت سابقا للهيئة بشأن مشاركة بعض الأموات في عمليات التصويت أو وجود أسماء لغير أصحابها في هذه القائمات فهل يمنع نشر القائمات مشاركة الموتى في الإنتخابات القادمة؟