أخبــار محلية

الثلاثاء,18 يونيو, 2019
نوّاب يجرّمون تلاوة الفاتحة على روح مرسي

أثارت دعوة رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري بتلاوة الفاتحة على روح الرئيس المصري محمد مرسي جدلا واسعا تحت قبة مجلس نواب الشعب وصلت حتى تراشق التهم بين النواب.
وقد اعترضت النائب فاطمة المسدي، عن نداء تونس، على تلاوة الفاتحة على الرئيس الفقيد قائلة “لا لأخونة البرلمان التونسي ولا للترحم على زعيم الإخوان المسلمين “.
وبدوره عارض النائب منجي الحرباوي (نداء تونس مقترح تلاوة الفاتحة على روح مرسي قائلا “هذا موضوع خلاف وليس موضوع برلمان تونس .. مرسي مات الله يرحمو .. “
وفي المقابل تقدم أمين عام حزب المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي الى الشعب المصري بأحر التعازي في وفاة أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر” ، وأضاف الدايمي ” اعتبر أن تلاوة الفاتحة في هذا البرلمان الديمقراطي دليل على سيادة المجلس وسيادة التونسيين وإننا نشترك جميعا في نفس الحلم ولدينا نفس المبادئ والقيم .. هذا تضامن إنساني مع رجل مات ظلما ومع رئيس شرعي تم الانقلاب عليه ووضعه في السجن والتنكيل به “.
كما استهجن النائب مصطفى بن أحمد رئيس كتلة الائتلاف دعوات النواب إلى عدم تلاوة الفاتحة على روح مرسي قائلا : “الأمّة احتضنت تسامحا كبيرا جدا… ابن العباد الذي كان أسيرا لدى المرابطين أقاموا عليه صلاة الجنازة.. الدولة المرابطية اقامت عليه صلاة الجنازة.. بورقيبة أقام على خصومه الإيديولوجيين صلاة الجنازة.. نحن نحترم مصر وشعبها ولا نتدخل في شؤونها… بلغنا المنحدر الأكبر..” وذلك في إشارة إلى تضامن بورقيبة مع سيد قطب بعد حكم الإعدام في حقه.
وأضاف الدايمي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية “الوجود في هذا المجلس أصبح عبءا نفسيا كبيرا.. جلسة اليوم تأجلت لمدة مطولة بسبب معارضة بعض الكتل تلاوة الفاتحة على روح الشهيد محمد مرسي…. إلى هذا الحد يتملك الحقد الأعمى أنفس بعض الأشخاص؟… هذا السلوك غير السوي يعكس ما يحلمون بارتكابه في تونس لو حصلوا على الأغلبية والدعم”.
ويشار إلى نائب رئيس المجلس عبد الفتاح مورو وضع حدا للنقاش حول الموضوع، وشرع في تلاوة الفاتحة وهو ما تجاوب معه أغلب النواب الحاضرين.

.

بسبب دعوة البحيري لقراءة الفاتحة على روح مرسي /جدل واسع في مجلس النواب وتراشق بالاتهامات وفاطمة المسدي تتهم النهضة بارتباطها بحركة الاخوان وتصنيفها حركة إرهابية ونواب يغادرون الجلسة رفضا لترحمهم على روح مرسي-مقتطفات-

Publiée par ‎Tunisia Today TV تونس اليوم (Officiel)‎ sur Mardi 18 juin 2019