أخبــار محلية

الثلاثاء,3 ديسمبر, 2019
نواب الشعب يطالبون بتحقيق سريع في ملابسات فاجعة عمدون

عقد مجلس نواب الشعب اليوم جلسة عامة للنظر في مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2019، وقد تناول النواب في افتتاح الجلسة حادث المرور الذي جدّ يوم الاحد الماضي على مستوى “عين السّنوسي” والذي اودى بحياة 27 شابا واصابة 16 آخرين.
وطالب النواب بفتح تحقيق سريع في ملابسات الفاجعة، كما تناولوا مسألة التمييز الايجابي لفائدة مناطق الشمال الغربي ورداءة البنية التحتية بالجهة.وبيّن النّائب نضال السعودي أنّ منطقة طبرقة لا تستفيد من المشاريع وأنّ كلّ المشاريع معطّلة بمنطقة الشمال الغربي لافتا إلى وجود تهميش مستمر لهذه المناطق.
كما أشار النائب حاتم المانسي الى أن منطقة الشمال الغربي تعيش حالة من التهميش ومن “رحلات الموت” في ظلّ اهتراء البنية التحتية ونقص الخدمات على مستوى المستشفيات، مذكّرا بأنّ منطقة “عين السنوسي ” شهدت حوادث مماثلة وأنّ الأمر يتطلب تحديد المسؤوليات وأنّ الدولة تستمر فيه تهميش المنطقة رغم امكانياتها.
وقال النائب نور الدين العرباوي “إنّ رحلة الموت بمنطقة عين السّنوسي تتطلب تحديد المسؤولين عنها وفتح تحقيق سريع ومسؤول”، مؤكدا أنّ الوجه الآخر للفاجعة يدل على “أن الوقت حان للالتفاف الى الجهات الداخلية، لا سيما وأنّ الفاجعة وقعت في جهة مهمّشة وضحاياه ينتمون أيضا، الى جهات مهمّشة مثل القصرين”.
من جانبه لفت النّائب عبد الرزاق حسني الى أنّ منطقة الشمال الغربي تعاني من التهميش وإلى أنّ الاجراءات التي تم اتخاذها لا تستجيب الى تطلعات ابناء المنطقة وان هذا الحادث يتطلب اجراءات ردعية.