رياضة

الجمعة,19 أكتوبر, 2018
نهائي كأس الكرملين : أنس جابر تواجه الروسية كاساتكينا

تلتقي التونسية أنس جابر غدا الروسية داريا كاساتكينا في الدور النهائي لكأس الكرملين (دورة روسيا الدولية للتنس) والبالغ مجموع جوائزها أكثر من 900 ألف دولار.

وكانت أنس جابر قد تأهلت على حساب المصنفة 11 عالميا اللاتفية أناستازيا سيفاتسوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة. فيما أقصت كاساتكينا المصنفة 14 عالميا والبالغة من العمر 21 سنة اللاعبة البريطانية جوهانا كونتا المصنفة 44 عالميا بمجموعتين لصفر تفاصيلها 6-4 و6-3.

يذكر أن أنس جابر المصنفة 101 قد تجاوزت 4 لاعبات يتفوقن عليها في الترتيب العالمي حيث كانت البداية بالروسية ميكاروفا المصنفة 61 في الدور 32 بمجموعتين لصفر ثم الأمريكية سلويان ستيفنز المصنفة الثامنة في الدور ثمن النهائي وفازت عليها بمجموعتين لصفر وواصلت تألقها بإقصائها الإيستونية أنييت كونافييت المصنفة 21 عالميا من الدور ربع النهائي بمجموعتين لصفر قبل أن تتأهل للنهائي على حساب سيفاتسوفا بمجموعتين لواحدة.


ولئن ستصدم لاعبتنا المتألقة بالروسية كاساتكينا صاحبة الأرض والجمهور في المباراة النهائية إلا أنها ستعمل على تأكيد المستوى العالي الذي ظهرت به خلال الدورة ورفع أول تتويج بدورة كبرى في صنف الكبريات بعد إنجازها في صنف الناشئات عندما توجت ببطولة رولان غاروس سنة 2011.

ومن المنتظر أن يعرف تصنيف أنس جابر تحسنا واضحا و من المتوقع أن تدخل ضمن الثمانين الأوائل في تصنيف الشهر المقبل.