صرح للشاهد

الأربعاء,12 يونيو, 2019
نزيه الزغل لـ”الشاهد”: الترفيع في تسعيرة العيادة الطبية لا يستحق هذه الضجة

 

اعتبر نزيه الزغل كاتب عام عمادة الأطبّاء أن تعريفة العيادة الطبية ارتفعت بـ 5د فقط قائلا “هل تعتبر هذه الزيادة مجحفة ؟”.

كما أشار في تصريح لموقع الشاهد إلى أن أتعاب الأطباء يتم مراجعتها كل ثلاث سنوات وأنها لم تراجع منذ سنة 2016 مبيّنا أنها مراجعة عادية وليست استثنائية.

وأوضح كاتب عام عمادة الأطبّاء أنه منذ سنة 2016 إلى اليوم ارتفعت أسعار الكراء والكهرباء والمعدات الطبية التي تستعمل مرة واحدة والتي يتم استيرادها ولا تصنّع في تونس، مشيرا إلى أن اعتبار الزيادة مسقطة فيه مبالغة.

وأفاد الزغل بأن المراجعة المقبلة لسعر العيادة الطبية سيكون سنة 2022 وأن اسعار الكراء والكهرباء والادوات الطبية سوف ترتفع ولن تظل في نفس المستوى، مبينا أن الأطباء ليس لهم المستوى المعيشي والمرابيح نفسها وأن 20 بالمئة من الاطباء أغلقوا عياداتهم وهناك من اضطر للسفر خارج حدود الوطن.

وشدّد نزيه الزغل على أن الزيادة لا تستحق هذه الضجة وأنه من الضروري التوضيح للمواطنين لكي لا”ندخل في جدال عقيم”، وفيما يتعلّق بالعيادة الطبية في المنزل أكد الزغل أنها مقننة بامر حكومي صدر سنة 2006 وينص على أن تعريفة اتعاب الطبيب في منزل المريض وفي الليل تقدّر بضعفي أتعابه في العيادة.