سياسة

الثلاثاء,19 نوفمبر, 2019
نبيل القروي: لا نبحث عن حقائب وزارية والحبيب الجملي لم يعرض علينا المشاركة في الحكومة

التقى رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بوفد عن حزب قلب تونس برئاسة نبيل القروي بقصر الضيافة بقرطاج لمتابعة المشاورات حول تشكيل الحكومة القادمة.
وأكد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، أنه من السابق لأوانه الحديث عن مشاركة الحزب في الحكومة أو اصطفافه في المعارضة.
وأضاف القروي في تصريح إعلامي على هامش لقائه اليوم برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي في اطار مشاورات تشكيل الحكومة بقصر الضيافة بقرطاج، “الجملي قام بدعوتنا وفسر لنا ومدنا برؤيته وتصوره لكيفية تشكيل وتسيير الحكومة”، مضيفا ان رئيس الحكومة المكلف لم يطلب منهم خلال اللقاء المذكور المشاركة في الحكومة وانهم لم يطلبوا بدورهم ذلك.
واعتبر أن اللقاء كان أوّليا ومبدئيا لعرض رئيس الحكومة المكلف تصوره للحكومة القادمة، ملاحظا أن للجملي برنامجا واضحا للحكومة القادمة.
وكشف القروي أن وفد قلب تونس عرض من ناحيته على الجملي برنامجه القائم على مقاومة الفقر وتحرير الاقتصاد وتحييد الوزارات السيادية ورفض منطق المحاصصة الحزبية.
وقال القروي: “نحن الكتلة البرلمانية الثانية ومعنيون بكل مسار حكومي وبكل ما يهم البلاد.. لا نبحث عن حقائب ونحن ضد المحاصصة الحزبية ونعتبر أننا في حاجة إلى حكومة كفاءات وليس إلى حكومة تكنوقراط”.
وكان رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي قد أكّد مباشرة بعد تكليفه أنه منفتح على جميع الأحزاب وعلى رأسها تلك التي تعارض ترأس النهضة للحكومة مجددا تأكيده على أن النهضة لم تعد تترأس الحكومة وأنه سيقود المشاورات مع جميع الأطراف والأحزاب والشخصيات دون استثناء إلا التي تقرر إقصاء نفسها.