أخبــار محلية

الأربعاء,11 يناير, 2017
من تالة إلى المكناسي فالقيروان … غضب شعبي للمطالبة يالتنمية والتشغيل

crestor 5mg price uk شهد عدد من المدن الداخلية يوم غضب واحتجاجات نفذها معطلون عن العمل وآخرون يعانون من ظروف اجتماعية صعبة وذلك للمطالبة بالتشغيل والتنمية والتنديد بالوضع الاجتماعي الماتردي

http://trylinux.org/product/ Propecia Online احتجاجات بالمكناسي:

شهدت مدينة المكناسي التابعة لولاية سيدي بوزيد يوم الثلاثاء 10 جانفي الجاري احتجاجات ويوم غضب للمطالبة بالتنمية العادلة بين الجهات بضرورة عقد مجلس وزاري حول ملفات التنمية والتشغيل بالمدينة.

وبعد أن تجاوز العصيان المدني يوم الثاني عشر بالمكناسي دون تحرك السلطات المعنية، تحول المعتصمون يوم 10 جانفي 2017 إلى مدينة سيدي بوزيد لتنفيذ تحرك احتجاجي ، وقام المحتجون باقتحام مقر الولاية للمطالبة برحيل الوالي الذي اعتبروا انه عجز عن فتح ملفات التنمية والتشغيل بالجهة، ما دفع قوات الأمن بالجهة إلى إيقاف سبعة محتجين.
كما قام عناصر الأمن بإخراج عدد اخر من العاطلين عن العمل بالقوة من مقر الولاية بسبب ”حالة الاحتقان” التي سادت بالمكان خلال وقفتهم الاحتجاجية المطالبة بالتشغيل والتنمية بعد دعوتهم إلى اقالة الوالي.

ليتم بعد ذلك إخلاء سبيل كل الموقوفين من المعطلين عن العمل ، وذلك بعد تدخّل ممثلي الرابطة وعدد من المحامين والتفاوض مع المسؤولين الأمنيين بالولاية، فيما أصيب اثنان من المحتجين بجروح خلال التدخل الأمني وخضعا بموجب ذلك إلى العلاج بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد.

generic sildenafil citrate كهل يحاول الانتحار بسبب ظروفه الاجتماعية الصعبة:

قام يوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 كهل بالصعود فوق بناية عمارة متكونة من 4 طوابق بمدينة القيروان مهددا بالانتحار ومطالبا بحضور السلط الجهوية المتمثلة في والي الجهة ورئيسة البلدية، نظرا إلى ما اعتبرها ظروفه الاجتماعية القاسية حسب تصريحاته.

كما اعتدى الكهل على نفسه بآلة حادة على مستوى يده اليمنى وسط تجمع غفير للمواطنين مع وصول أعوان الحماية المدنية. ولا تزال المفاوضات جارية معه من قبل أقاربه وذلك وسط مدينة القيروان وبالتحديد بحي القرقابية.

وقد حضر والي القيروان توفيق الورتاتي على عين المكان وصعد إلى سطح العمارة ذات الأربعة طوابق واقنع الكهل الذي استجاب بالنزول مع الوالي وتم نقله لمقر الولاية لسماعه حول ظروفه الاجتماعية القاسية ووعده بإيجاد حل له.

http://cocir.org/uploads/tx_tablesmdcia/ Cialis Online تالة : المعتمد الأول يتدخل لإقناع محتجين بفتح الطريق:

قام عدد من المحتجين في تالة من ولاية القصرين يوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 بغلق الطريق الرئيسي الرابط بين القصرين و الكاف و تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية للتنديد بالوضع الاجتماعي المتردي للجهة.

وقد تحوّل المعتمد الأول على عين المكان بعد جلسة من المفاوضات والاستماع إلى الاهالي و تم إقناع المحتجين بإعادة فتح الطريق.