سياسة

الجمعة,7 ديسمبر, 2018
من المتوقّع أن يتزعّمه يوسف الشاهد ..زهرة ادريس : سنعلن عن الحزب الجديد في غضون 10 ايام

قالت النائب عن ”كتلة الإئتلاف الوطني” زهرة ادريس إنّه سيتمّ قريبا الإعلان عن الحزب الجديد للكتلة والذي من المتوقّع أن يتزعّمه يوسف الشاهد.

وأضافت في تصريح إذاعي أنّه سيتمّ الإعلان عن الحزب في غضون الـ 10 أيام المقبلة.

من جانبها ،كشفت النائبة بكتلة الائتلاف الوطني صبرين القوبنطيني أنّ الكتلة ناقشت خلال اجتماعاتها الاخير طرق وآليات تحويل الكتلة إلى حركة أو حزب منظم، بالتوازي مع مواصلة مشاوراتها مع عدة أطراف بالخصوص وإتصالاتها بالمواطنين والشخصيات السياسية التي تتقاطع مع كتلة الائتلاف الوطني في التوجهات الفكرية والايديولوجية.

كما اكدت القوبنطيني أن الاتصالات تجري أيضا مع أحزاب من العائلة الديمقراطية الوسطية لتكوين جبهة سياسية قوية تحقق التوازن في المشهد السياسي الحالي وتبني مشروعا سياسيا على المدى الطويل يحافظ على مدنية الدولة.

و كشف النائب عن الائتلاف الوطني وليد جلاد في حوار لجريدة “البيان” أن “هذا المشروع السياسي لن يختلف كثيرا عن فكرة الروافد التي تأسس عليها نداء تونس” مبينا ان ” من أولوياته لم شمل العائلة الوسطية الوطنية الديمقراطية ووضع حد لحالة التشتت التي تعرفها “.

وأشار، في سياق متصل، الى أن ” بناء الحركة السياسية سيكون على مؤسسات واضحة وقيادة الحزب تستمد قوتها من مؤسساتها وهياكلها وقواعدها” مبينا أن “يوسف الشاهد سيكون جزءا من هذا المشروع وأحد قياداته “

وتأتي تصريحات زهرة ادريس بعد الإجتماع الأول الذي التأم مساء أمس لتكوين هذا الحزب والذي حضره سليم العزابي، مدير الديوان الرئاسي السابق .