رياضة

الخميس,19 سبتمبر, 2019
مقابل إغراق البطولة التونسية..الجامعة الجزائرية ترفض اعتبار لاعبي شمال افريقيا غير أجانب

أعلنت الجامعة الجزائرية لكرة القدم أنها رفضت العمل بالاتفاقية التي تعتبر لاعبي شمال افريقيا غير أجانب في بطولتها وبالتالي سيعامل اللاعب غير الجزائري على أنه لاعب أجنبي وفق تصريح رئيسها خير الدين زطشي.

في حين بدأت الجامعة التونسية بالعمل بهذا القانون منذ الموسم الفارط حيث يعتبر اللاعب الجزائري والليبي والمصري والمغربي وأيضا الموريتاني غير أجنبي.

قانون أغرق البطولة التونسية باللاعبين الأجانب خاصة من أصحاب الجنسية الجزائرية وبنسبة أقل الليبية حيث أصبحت بطولتنا جسر عبور للاعبين الجزائريين نحو البطولات الخليجية بصفقات خيالية على غرار يوسف البلايلي وقبل سنوات بغداد بونجاح

فقد شهد الميركاتو الصيفي الذي أغلق أبوابه منذ أيام قليلة توافد ما يقارب الـ 30 لاعبا جزائريا على مختلف فرق الرابطة الأولى. عدد مرتفع سيكون له تأثير كبير على مستوى اللاعب التونسي ومن ثمة المنتخب الوطني باعتبار أن اللاعب الجزائري حتى وإن كان متوسط المستوى سيفتك مكان اللاعب التونسي.

وكان عدد من الفنيين قد دعوا الجامعة التونسية لكرة القدم لمراجعة هذا القرار والتخلي عن العمل به خاصة بعد رفضه من الجامعة المصرية الموسم الفارط ومن الجامعة الجزائرية أيضا ولأن تأثيره سيكون سلبيا على مستوى اللاعب التونسي وعلى المنتخب الوطني.