رياضة

الأحد,15 أبريل, 2018
مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنقليزي الممتاز للمرّة الخامسة في تاريخه

أهدى فريق ويست بروميتش لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إلى فريق مانشستر سيتي بعد تغلبه المفاجئ اليوم الأحد على مضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.
 
وقلب وست بروميتش كل التوقعات وحقّق فوزا ثمينا على أرضية ملعب أولترافورد رغم أنه لم يحقق الانتصار منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وقدم هدية ثمينة لمانشستر سيتي الذي حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ابتعاده في الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل خمس جولات من نهاية البطولة.
 
وبهذا التتويج تمكن مانشستر سيتي من مصالحة جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام ليفربول في دور الثمانية بالبطولة.
 
ويعد هذا اللقب هو الثاني لمانشستر سيتي هذا الموسم حيث سبق له أن توج بكأس رابطة المحترفين في فيفري الماضي وهو اللقب الخامس في تاريخ النادي بعد سنوات 1937 و1968 و2012 و2014.
 
ويدين ويست بروميتش بالفضل في فوزه اليوم للاعبه جاي رودريغيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.
 
وبفوزه اليوم، أبقى وست برومتيش على آماله في البقاء بالدوري الممتاز في الموسم المقبل بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز العشرين الأخير بفارق تسع نقاط عن مراكز الأمان، في حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 71 نقطة في المركز الثاني بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.
من جهة أخرى،فشل أرسنال في الحفاظ على تقدمه، وسقط في فخ الخسارة أمام مضيفه نيوكاسل 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد.
 
وتقدم أرسنال بهدف سجله ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 14، وتعادل أيوزي بيريز في الدقيقة 29، بينما سجل مات ريتشي هدف الفوز في الدقيقة 68.
 
وتوقف رصيد أرسنال عند 54 نقطة في المركز السادس، في حين رفع الفائز رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر ليضمن بشكل رسمي بقاءه في البريميرليغ.
 
وهذه الخسارة هي الـ 11 لأرسنال في دوري هذا الموسم، مقابل الفوز في 16 مباراة والتعادل في ست، بينما هذا الفوز يعد الـ 11 لنيوكاسل مقابل الخسارة في 14 مباراة والتعادل في ثمان.
 
ويستعد أرسنال لمواجهة ويستهام الأحد المقبل في الجولة الـ 35، ثم يستضيف أتليتكو مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي يوم 26 من الشهر الجاري، بينما يستعد نيوكاسل لمواجهة إيفرتون يوم 23 من الجاري.