نقابات

الجمعة,6 يناير, 2017
مؤتمر اتحاد الشغل … أكثر من 30 ترشحا لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد ولسعد اليعقوبي خارج القائمة التوافقية

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي أن عدد الترشحات لعضوية المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الشغل بعد انتهاء الآجال القانونية تجاوزت الثلاثين ترشحا.

وأضاف الشفي في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، يوم الخميس 5 جانفي الجاري، ان “الاتحاد باعتباره مرجعا من مراجع التوافق حريص كل الحرص على ان تصاغ قائمة توافقية تحظى بأكبر قدر ممكن من الاجماع وان تنال التوافق المطلوب داخل الهيئة الإدارية” مشيرا الى أن القيادي في المكتب التنفيذي الحالي نور الدين الطبوبي سيحظى بشرف قيادة هذه القائمة التي ستضم في عضويتها أغلب أعضاء المكتب التنفيذي المتخلي.

وبخصوص التحضيرات للمؤتمر الذي تنطلق أشغاله يوم 22 جانفي الحالي وتتواصل إلى غاية 25 من نفس الشهر، قال الامين العام المساعد للاتحاد انها تسير بشكل عادي ووفق النسق المطلوب مؤكدا ان التنافس سيكون مضمونا لكل المترشحين لعضوية للمكتب التنفيذي الجديد.

واعتبر الشفي ان هذه المحطة ستكون “محطة متميزة نظرا لطبيعة المرحلة التي شهدتها المدة النيابية المنقضية والتي اتسمت بأبعاد استثنائية تزامنت مع الثورة وما ترافق معها من أحداث جسام على كافة المستويات وتوجت بقيادة الاتحاد لحوار وطني استثنائي مكن البلاد من عبور هذه المرحلة بأخف الأضرار وفق تعبيره.

وكانت وسائل اعلام محلية قد تداولت أنه تم الاتفاق نهائيا على قائمة توافقية برئاسة نور الدين الطبوبي ستخوض غمار انتخابات الإتحاد العام التونسي للشغل، وتضم هذه القائمة أغلب أعضاء المكتب التنفيذي الحالي ومن بينهم بوعلي المباركي وسامي الطاهري، بينما غاب عن القائمة التوافقية اسم النقابي وكاتب عام النقابة العام للتعليم الثانوي المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل لسعد اليعقوبي.

وكان اليعقوبي قد أعلن في وقت سابق أنه قدم ترشحه رسميا لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل.