رياضة

الإثنين,24 يونيو, 2019
كمال القلصي للشاهد: تركيبة جيراس خاطئة ومنتخبنا لا يستحق الفوز

قال المدير الفني السابق للجامعة التونسية لكرة القدم كمال القلصي في تصريح لموقع الشاهد أن نتيجة التعادل في مباراة منتخبنا ومنتخب أنغولا تعتبر عادلة لأن منتخبنا لم يقدم ما يجعله يستحق الفوز.

وقال القلصي أن قراءة اللعب لم تكن جيدة والتركيبة التي اعتمدها آلان جيراس خاطئة تماما حيث أن الكثافة العددية في وسط الميدان كانت دون جدوى كما لا يوجد عمق هجومي والغريب أن منتخبنا اعتمد طريقة دفاعية مبالغ فيها ضد منتخب نقطة ضعفه الدفاع فأصبح منتخبنا عبارة عن مجموعة لاعبين “تعفّس في بعضها”.

وأضاف المدير الفني للافريقي كان على جيراس الاعتماد على وجدي كشريدة كظهير لأنه كان سيكون نقطة قوة الفريق خاصة أنه سيتحرر من الناحية الهجومية لكنه أقحم خلفه رامي البدوي فأصبح منتخبنا يلعب بظهيرين يمين وأصبح المنتخب غير متوازن.

كما استغرب القلصي عدم قيام جيراس بتغييرات على مستوى الخطة والاختيارات ومواصلة الاعتماد على الخزري رغم أنه لم يقدّم شيئا خاصة في الشوط الثاني.

وأكد كمال القلصي على أن الاختيارات والتركيبة وقراءة المنافس واللقاء كانت خاطئة رغم أن منتخبنا يمتلك لاعبين جيدين من الناحية الإمكانيات ومن ناحية العدد موضحا أن الطريقة التي اعتمدها الإطار الفني حدّت من نقاط قوة منتخبا فليس شرطا أن تنجح الطريقة التي اعتمدها ضد كرواتيا ضد منتخب أنغولا.

وأنهى القلصي بالقول أن الترشح مازال ممكنا شرط أن يضع جيراس اللاعب المناسب في المكان المناسب والخطة المناسبة في اللقاء المناسب لأن مشكل منتخبنا في مباراة اليوم كان التركيبة.