سياسة

الخميس,12 سبتمبر, 2019
“كل باندي يشد الميدان متاعو”..مدوّنون يسخرون من الزبيدي “معناتها باش تنظمنا قطاع البانديّة”

أثار المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عبد الكريم الزبيدي جدلاً واسعا بعد تصريح قال فيه أنه “لن يقضي على الباندية وإنما سيُلزم كل باندي انه يشد مكانه في الميدان متاعه”.

وأثار هذا التصريح استنكار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين سخروا من تصريحات الزبيدي، معتبرين ان الزبيدي حال فوزه في الإنتخابات لن يقضي على الباندية وإنما سينظم قطاعاتهم بكيفية لا تضرّ بمصالحهم.

وعلق الباحث سامي براهم على ذلك بالقول ” ليست زلّة لسان ، بل قناعة مضمرة يكشفها لحن القول..”

وكتب المدوّن نجيب عمار “حسب الزبيدي سيترشح من أجل وضع كل باندي في مكانه واختصاصه .يعنى باندي الزطلة بيع كان الزطلة وباندي الشراب ببيع كان الشراب”

وكتب كريم الصالحي ساخرًا “رجاء انتخبوا السيد هذا..وكل يوم يعطينا كلمة مدتها 15دقيقة قبل أخبار الثامنة مساء….سيعيش الشعب في سعادة غامرة….كل باندي يشد مكانه في الميدان متاعه “

وعلّق آخر بالقول “الصبابة ولاو باندية و كل باندي يشد مكانه في الميدان متاعو ، معناتها باش ينظم عمل الباندية وكل باندي يحترم الميدان متاع زميلو الباندي الاخر وما يدخلش فيه ، لا لتضارب مصالح الباندية..”

و كتب ناصر بن رمضان ساخرا ” عبد الكريم بهتة قالكم كل باندي يشد مكانه. فاش قام باندي الفوسفاط يتجلطم على باندية الحديد والسيمان أو باندية أسواق الكراهب”

وكان المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لآوانها عبد الكريم الزبيدي، قد أكد في حوار أجراه على موجات إذاعة “موزاييك”، أمس الاربعاء 11 سبتمبر نّه سيعمل على فرض احترام القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء، متعهدا بأنّه سينقذ تونس من المافيات المنتشرة في كل مكان والكناطرية، وفق تعبيره.

وحينما سأله مقدم البرنامج الياس الغربي عن تشكيات المواطنين من الباندية والحلول التي سيتخذها حال فوزه برئاسة الجمهورية، قائلا له” باش تقضي عالبانديّة سي عبد الكريم؟”، رد المرشح الرئاسي بالقول ” لا موش باش نقضي عليهم أما يلزم كل باندي يشدّ مكانو في الميدان متاعو”.