سياسة

الأربعاء,23 أغسطس, 2017
كلّ تصريحاته أثارت أزمة داخل الحزب…فريد الباجي يغادر النداء بعد أشهر قليلة من دخوله

مرت 10 أيام على إطلاق رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مبادرته حول المساواة في الميراث بين المرأة والرججل وزواج المسلمة من غير المسلم، والجدل يتجدد بل يتفاقم بين الرافضين للمبادرة والمثمنين.

و قد التحق القيادي بنداء تونس الشيخ فريد الباجي بركب المعارضين لمقترح رئيس الجمهورية فقد قال امس الثلاثاء 22 أوت 2017″أي امرأة مسلمة لا يحل لها أن تتزوج غير المسلم ..مهما كان دينه ومهما كانت ملته “.
وتابع فريد الباجي في تصريح إذاعي، قائلا “هذا حكم الله وهو واضح فى القران فلا يجب  تأويل قوله تعالى”فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ”.

وأضاف “هذا نص صريح وعليه الاجماع وهو قطعي الثوابت وقطعي الدلالة ،وليس من حق اي كان أن يجتهد فى ذلك..

وتعقيبا على تصريحات فريد الباجي، طالبت النائبة بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي اليوم الثلاثاء  في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بطرد القيادي فريد الباجي أو تجميد نشاطه اثر خروجه عن مبادىء الحزب بعدما عارض اقتراح مراجعة المنشور 73 الذي يمنع زواج التونسية المسلمة من اجنبي غير مسلم الذي تقدم به رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وفق تعبيرها .

ومن جانب،أعلن القيادي في نداء تونس فريد الباجي في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ‘فايسبوك’ ردا على تدوينة النائبة، عن مغادرته للحزب واعتزاله العمل السياسي ككل مبررا قراره بعدم القدرة على الجمع بين العمل السياسي والجمعياتي والعمل الديني مع الحزبي والبقاء داخل حزب وأحدهم لا يرغب في وجوده.

و جدير بالذكر أن الشيخ فريد الباجي قد التحق بنداء تونس صحبة 40 عضوا في مارس المنقضي بعد ان أكد في تصريحات سابقة ان “السياسة نجاسة”.

وفي أوّل أسبوع له كملتحق جديد بصفوف حركة نداء تونس خرج فريد الباجي على شاشة إحدى القنواة التلفزيّة لكرر ما تلفض ب سابقا حول ان  “السياسة نجاسة” .

ولم يتوقّف الأمر عند حدود ترذيل السياسة وإقحام مصطلحات غريبة في القاموس السياسي، فقد عاد فريد الباجي نفسه ليصدح بخطاب سياسي قال أنه ينقله على لسان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مفاده أن الأخير يعمل على إخراج النهضة من المشهد بما يتعارض ويتناقض جوهريا مع مسار التوافق الحالي في البلاد.

 وقال الباجي ان رئيس الجمهورية يريد”زوبان” النهضة، مؤكدا، أن قايد السبسي سيخرج النهضة بطريقة سلمية من الحكم بسياسة بورقيبية مضيفا  أن السبسي أكد له أنه يختلف تماما مع النهضة .

و دعا فريد الباجي إلى اختيار نداء تونس في الانتخابات البلدية حتى يتمكن الحزب من الحكم وحده في تونس حسب قوله مشيرا الى أن عائلة نداء تونس  هي عائلته السياسية و الوطنية و سيدافع عنها  الى الابد .