رياضة

الخميس,8 نوفمبر, 2018
كأس زايد للأندية الأبطال:النجم الساحلي أول المتأهلين لدور الثمانية

 

تأهل النجم الساحل للدور ربع النهائي لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال بعد فوزه على الوداد المغربي بهدف لصفر سجله إيهاب المساكني في الدقيقة 56.

هدف كان كفيلا بأن يصبح النجم أول فريق يتأهل لدور الثمانية بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

الشوط الأول كان مملا ولم يرتق إلى مستوى اسم وتاريخ الفريقين حيث لم نشاهد سوى فرصتين للتسجيل عن طريق بن عمر في الدقيقة الثانية أبعدها الدفاع وفي الدقيقة 12 كانت مسبوقة بتسلل, فيما لم يصل الوداد لمناطق النجم طيلة الخمس وأربعون دقيقة الأولى.

الفترة الثانية كانت مغايرة كليا للأولى حيث ارتفع النسق وبنزول الفريقين للهجوم بحثا عن تسجيل الهدف الذي سيؤهل الفائز للدور المقبل.

النجم فرض سيطرة كبيرة على الوداد وخلق أكثر من فرصة كانت أبرزها في الدقيقة 56 عن طريق إيهاب المساكني الذي أساء التعامل مع الكرة وبعد دقيقة وحيدة عاد نفس اللاعب ليهز الشباك معلنا تقدم فريق جوهرة الساحل. عمرو مرعي بدوره كان قريب من التسجيل لكن كرته الرأسية أبعدها الحارس ثم المدافع.

لقاء شهد تألق المهاجم المصري للنجم عمرو مرعي الذي تحرك في كل الأماكن والاتجاهات وأقلق دفاع الفريق المغربي كما ساهم في تقليل الضغط على دفاع فريقه عندما غادر الوداد مناطقه وضغط على فريق ليتوال من أجل تعديل النتيجة.

النجم كان قادر على إنهاء اللقاء بثلاثية لكن الحارس التقناوتي صد كرة الشرميطي وجها لوجه ثم محاولة البديل كشريدة في ظرف دقيقة واحدة.

تشكيلة النجم:

مكرم البديري -زياد بوغطاس – صدام بن عزيزة – رامي البدوي – غازي عبد الرزاق – محمد أمين بن عمر – كريم العواضي – إيهاب المساكني (أيمن الطرابلسي)– ماهر الحناشي (وجدي كشريدة) – عمرو مرعي – أمين الشرميطي (أحمد الرداوي).