رياضة

الثلاثاء,13 فبراير, 2018
كأس “الكاف”.. 5 ركلات جزاء سُجل منها هدف في مباراة واحدة (فيديو)

لا تخلوا المسابقات الإفريقية دائما من عديد المفاجئات والغرائب والعجائب وهذه المرّة أتت المفاجأة من غانا حيث شهدت المباراة التي جمعت بين فريقي أشانتي كوتوكو الغاني وضيفه كارا برازافيل الكونغولي في ذهاب الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حادثة غريبة للغاية، كان بطلها الحكم السنغالي “عيسى سي” في اللقاء الذي جرى مساء الأحد.
واحتسب الحكم السنغالي عيسى سي، خمس ركلات جزاء في المباراة التي احتضنها ملعب “بابا يارا” معقل الفريق الغاني، أربع منها لصالح صاحب الأرض، والخامسة للضيوف الكونغوليين في مشهد لا يتكرر كثيرا في ملاعب كرة القدم العالمية.
والغريب في الأمر أن أربع ركلات جزاء تم احتسابها من قبل الحكم لم ينجح اللاعبون في تسجيلها في الوقت الذي سجلت فيه ركلة وحيدة فقط سجلها لاعب فريق أشانتي كوتوكو الغاني محمد يعقوبو وقد أحتسبت في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة، وبعد نزوله كبديل بستة دقائق فقط.
وبدأ الحكم مسلسل ركلات الجزاء، حينما احتسب في البداية ثلاث ركلات جزاء لصالح فريق كوتوكو الغاني تناوب على إهدارها بشكل غريب اللاعبون، صديق ادامز، وآموس فريمبونغ، وبابا ماهاما ما أثار دهشة الجماهير التي احتشدت لمؤازرة الفريق الغاني!
وبعدها احتسب الحكم السنغالي ركلة جزاء رابعة لكن لفريق كارا برازافيل الكونغولي، ليهدرها لاعب الفريق وبات الأمر عقدة أصر الحكم على حلها، حينما احتسب ركلة جزاء خامسة في الوقت القاتل من زمن المباراة وهذه المرة نفذها بنجاح الغاني محمد يعقوب ليفوز فريقه بهدف نظيف في النهاية.