رياضة

الأحد,18 يونيو, 2017
كأس القارات.. المكسيك يختطف تعادلا ثمينا ضدّ البرتغال

خطف المنتخب المكسيكي تعادلاً مثيراً بنيتجة 2-2 أمام نظيره المنتخب البرتغالي في اللقاء الذي انتهى منذ قليل في الجولة الأولى من كأس القارات 2017 والذي أقيم على ملعب  “کازان أرينا”،ليحصد المنتخبان نقتهما الأولى في المسابقة بينما يحتل روسيا الصدارة برصيد 3 نقاط .

ووفي الدقيقة  35 سجل البرتغال هدف التقدم بعدما انطلق كريستيانو بالكرة قبل أن يمررها بطريقة رائعة الى كواريشما الذي تلاعب الحارس بمهارة قبل أن يسدد الكرة بسهولة في الشباك الخالي من الحارس .

واستطاع المنتخب المكسيكي أن يسجل هدف التعادل عن طريق خافيير هرنانديز وذلك بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر فشل غيريرو في إبعادها لتصل الى فيلا داخل منطقة الجزاء ليرسل عرضية حولها هرنانديز برأسه في الشباك في الدقيقة 42.

بداية الشوط الثاني من المباراة كانت شبيهة من بداية الشوط الأول , حيث كان المنتخب المكسيكي الأفضل من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة وتهديد مرمى المنتخب البرتغالي لكن ليس بتلك الخطورة , قبل ان يخرج اللاعب فيلا ويدل دوس سانتوس , في حين خرج موتينهو وناني ودخل بدلاً منهما برناردو سيلفا وجيلسون مارتينيز من جانب البرتغال .

وفي الدقيقة  86  سجل المنتخب هدف ثاني، وذلك بعد عرضية من جيلسون فشل المدافع في إبعادها لتصل الى سيدريك سواريس الذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء ارتطمت في لاعب المكسيك وسكنت الشباك وكاد اللاعب جيلسون أن يسجل هدف ثاني بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية بجوار المرمى .

وفي وقت أعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بفوز البرتغال، استطاع المنتخب المكسيكي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة ” 90+2 ” , وذلك بعد كرة ركنية من الجانب الأيسر لعبت داخل منطقة الجزاء حولها اللاعب  هيكتور مورينو  برأسه لرتطم الكرة في القائم ودخل الشباك، لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بنتيجة 2-2.

وكان منتخب روسيا قد انتصر في المباراة الافتتاحية بهدفين لصفر ضدّ منتخب نيوزيلاندا.