رياضة

الخميس,21 سبتمبر, 2017
كأس الرابطة الإنقليزية.. ترشّح سهل لمان يونايد وتشيلسي.. وأرسنال والسيتي بصعوبة

تأهلت فرق مانشستر يونايتد ومان سيتي وتشيلسي وأرسنال الى الدور الثمن النهائي من كأس رابطة أنقلترا وحقق مان يونايتد الترشح على حساب ضيفه فريق بيرتن ألبيون من دوري الدرجة الأولى بنتيجة 4-1 في الدور الثالث من البطولة.

وضع مانشستر يونايتد الشاب ماركوس راشفورد الشياطين الحمر في المقدمة عند الدقيقة الخامسة من اللقاء، بعد كرة وصلت اليه داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة في الشباك، ليتقدم فريق مانشستر يونايتد مبكراً بهدف نظيف.
وعاد راشفورد وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 17 وذلك بعدما أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء هزت شباك بيرتن ألبيون، وأضاف زميله جيسي لينجارد الهدف الثالث في الدقيقة 36 من اللقاء.

وفي الشوط الثاني سجل الفرنسي أنتوني مارسيال الهدف الرابع لأصحابه في الدقيقة 60 من اللقاء، وقبل نهاية المباراة تمكن الفريق الضيف من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه عبر مهاجمه المخضرم لويد داير في الدقيقة 90 من المباراة.

وتأهل فريق أرسنال الدور ثمن النهائي من نفس المسابقة بعد فوزه على ضيفه فريق دونكاستر روفرز من بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية بنتيجة 1-0.
وسجل فريق أرسنال هدف المباراة الوحيد عبر نجمه ثيو والكوت عند الدقيقة 25 من اللقاء بعد تلقيه تمريرة رائعة من التشيلي أليكسيس سانشيز في منطقة الجزاء ليستلمها بشكل رائع ويتجاوز الحارس ويسكنها في الشباك ببراعة كبيرة.

وتأهل فريق تشيلسي الى نفس الدور عقب فوزه المستحق على حساب نظيره نوتينغهام فورست بنتيجة 5-1 في إطار الدور الثالث من المسابقة، في اللقاء الذي أقيم على “ستامفورد بريدج” .

وسجل فريق تشيلسي هدف اللقاء الاول عن طريق اللاعب كينيدي في الدقيقة 13 من زمن اللقاء والشوط الأول، وذلك بعد كرة عرضية طولية من روديغر وصلت الى كينيدي الذي سدد كرة في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 19 سجل فريق تشيلسي هدف ثاني عن طريق اللاعب ميتشي باتشواي وذلك بعد كرة وصلت الى هازارد أمام منطقة الجزاء ليمرر كرة الى باتشواي الذي سدد كرة في الشباك , ليتقدم النادي اللندني بنتيجة 2-0 .
وقبل نهاية الشوط الأول من المباراة، سجل تشيلسي هدف ثالث عن طريق شارلي موسوندا في الدقيقة 40 وذلك بعد تمريرة من فابريجاس قبل أن يسدد كرة في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

وسجل اللاعب ميتشي باتشواي هدفين في الشوط الثاني في الدقائق 52 و85 في حين سجل فريق نوتينغهام هدف تقليص الفارق عن طريق داريكوا في الدقيقة 90.

وتأهل فريق مانشستر سيتي الى دور الـ16 من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم عقب فوزه الصعب على وست بروميتش ألبيون 2-1.

وسجل فريق مانشستر سيتي هدف التقدم عن طريق اللاعب ليروي ساني في الدقيقة 3 من زمن اللقاء، وذلك عمل رائع من السيتي ينتهي بتسديدة ردها الحارس فوستر لتجد قدم ساني المتابع ويضعها داخل الشباك بسهولة .

وفي الشوط الثاني،استطاع وست بروميتش ألبيون أن يعدل النتيجة عن طريق كلاوديو يعقوب بعد ركلة ركنية لعبت داخل المنطقة ومرت من الجميع لتصل إلى اللاعب ياكوب الذي سدد لتدخل الكرة في أسفل المرمى مسجلا هدف التعادل .

وتمكن مانشستر ستي من تفادي أي مفاجآت مسجلاً هدف ثاني عن طريق ليروي ساني في الدقيقة 77 بعدها قاد ساني هجوم سريع بشكل رائع ثم يسدد في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس فوستر.
.