رياضة

الجمعة,17 فبراير, 2017
كأس الاتحاد الأوروبي.. مان يونايتد وروما يقتربان من الدور القادم وفيورونتينا يفاجئ بروسيا

اقترب فريقا مانشستر يونايتد وروما من التأهل إلى دور الثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزهما على سانت إتيان (3-صفر) وفياريال (4-صفر) على التوالي في ذهاب الدور الـ32 من المسابقة.

ويدين “الشياطين الحمر” بفوزهم إلى النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 15 و75 و88 من ركلة جزاء.

وكما إبراهيموفيتش، لعب المهاجم البوسني إيدين دزيكو دور البطولة في مواجهة فريقه روما مع مضيفه فياريال وسجل ثلاثة أهداف في الدقائق 65 و79 و86، وكان إيمرسون افتتح التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 32.

وفاز أتلتيك بلباو على أبويل القبرصي بثلاثة أهداف لميكل بالنسياغا في الدقيقة 38 وأريتز أدوريز في الدقيقة 61 وإيناكي وليامس في الدقيقة 72 مقابل هدفين ليورغوس افريم في الدقيقة 36 ويانيس يانيوتاس في الدقيقة 89.

وخطف اللاعب الإيطالي الشاب فيديريكو بيرنارديسكي الأضواء بشكل لافت خلال مباراة فريقه فيورنتينا أمام نظيره بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وذلك بتسجيله هدفاً غاية في الروعة.

وعلى ملعب “بروسيا بارك” في ألمانيا، نجح اللاعب الشاب صاحب الـ23 عاماً، أن يسجل هدفاً مذهلاً من ضربة حرة قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

وفي الدقيقة 44 أطلق بيرنارديسكي تسديدة هائلة من فوق الحائط البشري الذي شكله لاعبو النادي الألماني، لتسكن الكرة شباك الحارس السويسري يان سومر صاحب الـ28 عاماً، والذي فشل في حماية مرماه.

وخسر باوك سالونيكي اليوناني أمام شالكه بثلاثية نظيفة سجلها النمساوي غيدو بورغشتالر في الدقيقة 27 وماكس ماير في الدقيقة 82 والهولندي كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 90.

كما هزم أندرلخت البلجيكي زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدفين نظيفين سجلهما الغاني فرانك إشيامبونغ (5 و32).

وتعادل ليغيا وارسو البولندي مع أياكس أمستردام الهولندي دون أهداف.