أخبــار محلية

الثلاثاء,12 نوفمبر, 2019
قضية محبّ الإفريقي عمر العبيدي: إحالة 14 أمنيا على المجلس الجناحي

أحيل 14 أمنيا على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية ببن عروس في حالة سراح، بقرار من دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس بعد النظر في ملف قضية وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي غرقا، في جهة رادس.
وسيتم مقاضاة الأمنيين من أجل جريمتي القتل عن غير قصد الواقع عن قصور وعدم احتياط وعدم تنبيه وعدم مراعاة القوانين طبق أحكام الفصل 217 من المجلة الجزائية وعدم إغاثة شخص في حالة خطر وترتّب عن ذلك هلاكه كانت تفرض عليه قواعد مهنته مساعدة الغير وإغاثته طبق أحكام الفصلين 1 و 2 من القانون عدد 48 لسنة 1966.
وكان محامي عمر العبيدي قد اكد أن حاكم التحقيق ختم البحث بإحالة جميع المتهمين “17 متهمًا” في حالة سراح على الدائرة الجناحية لمقاضاتهم من أجل تهمة القتل غير العمد ومن أجل تهمة عدم إنجاد شخص في حالة خطر ممن تفرض عليه مهنته مساعدة الغير وإغاثته.
كما اعتبر أن قرار ختم التحقيق جاء “دون سابق إنذار” وبعد “16 شهرًا من “الاستهتار بالحقيقة وبعد 7 أشهر دون القيام بأي عمل تحقيقي”، حسب تعبيره، مؤكدًا تمسك لسان الدفاع بنقص الاستقراءات والأعمال التحقيقية وخصوصًا نقص السماعات.
كما أكد أن لسان الدفاع لا يزال مقتنعًا بأن التهمة المستوجبة لبعض المتهمين هي القتل العمد، معلنًا أنه سيتم استئناف قرار ختم البحث وهو ما يعني إحالة الملف على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، راجيًا “إعادة الأمور لنصابها” وفق تعبيره.