رياضة

الجمعة,21 أبريل, 2017
قرعة رابطة الأبطال يضع الريال في مواجهة أتلتيكو ومواجهة نارية بين جوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي

سحبت منذ قليل قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي اليوم في مدينة”نيون” الفرنسية، وأسفرت نتائج قرعة دوري الأبطال عن مواجهة ريال مدريد مع جاره الأتلتيكو في مواجهة تتكرر للمرة الرابعة بين الفريقين قارياً على التوالي بينما يجمع النصف النهائي الصاني جوفنتوس الإيطالي بموناكو الفرنسي.

وستلعب مباريات جولة الذهاب يومي 2و3 ماي المقبل، في حين ستكون مواجهات الإياب يومي 9 و 10 من نفس الشهر، حيث سيخوض ريال مدريد مواجهته ضد أتلتيكو مدريد الأولى في ملعبه سنتياغو برنابيو، في حين ستكون المواجهة الأولى بين جوفنتوس وموناكو على ملعب لويس الثاني في الإمارة.

ويخوض جوفنتوس الإيطالي مباراة نارية أمام موناكو الفرنسي “مفاجأة” بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والذي وصل بعد أن قدم عرضا هجوميا مُميزا، في وقت يدخل النادي الإيطالي المواجهة، وهو مُدجج بخط دفاعي وصفته الصحافة الرياضية العالمية “بالحائط”، نظراً لما قدمه أمام برشلونة الإيطالي.

وبلغ ريال مدريد هذه المرحلة بعد إقصائه بايرن ميونخ الألماني في ربع النهائي بمجموع المباراتين ذهاباً وإياباً (6 – 3)، في وقت تخطى جوفنتوس الإيطالي برشلونة الإسباني ذهاباً وإياباً (3 – صفر).

أما موناكو الفرنسي فوصل إلى المربع الذهبي بعد إقصائه بوروسيا دورتموند الألماني في مجموع المباراتين (6 – 3)، وأخيراً تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نصف النهائي للمرة الثانية توالياً بعد إقصائه ليستر سيتي الإنكليزي في مجموع الذهاب والإياب (2 – 1).

ويسعى ريال مدريد لبلوغ النهائي رقم 14 في مسيرته (توّج في 11 مناسبة) بينما يسعى اتلتيكو يسعى لبلوغ النهائي الرابع حيث لم يسبق له الفوز بأي لقب، وفي المقابل يسعى موناكو لبلوغ النهائي الثاني في مسيرتع بعد خسارته في نهائي 2004 ضدّ بورتو بينما يبحث جوفنتوس على استعادة الأمجاد وبلوغه النهائي التاسع حيّث توّج مرتين باللقب الأوروبي.

وفي كأس الاتحاد الأوروبي وضعت القرعة فريق سلتا فيغو الإسباني في مواجهة نارية مع مانشستر يونايتد الإنقليزي بينما يواجه ليون الفرنسي فريق أجاكس أمستردام الهولندي.