رياضة

الإثنين,17 يوليو, 2017
قبل أيام من انطلاق المسابقة.. الترجي يسعى للتتويج بلقبه الثالث عربيا

يواصل الترجي الرياضي التونسي تحضيراته الماراطونية استعدادا للدخول في الكأس العربية التي ستقام في مصر بداية من 22 من جويلية الجاري وتستمرّ حتى 5 أوت القادم بمشاركة 12 فريق من أفضل الفرق العربية.

ويبحث الترجي الرياضي التونسي مع المدرّب فوزي البنزرتي للفوز بأكثر عدد ممكن من الألقاب من خلال مشاركته في هذه المسابقة فضلا عن كأس رابطة الأبطال والمسابقات المحلية في تونس وطموحه لبلوغ كأس العالم للأندية للمرّة الثانية في تاريخه.

وسبق للترجي الرياضي التونسي أن فاز بالكأس العربية باللقب مرتين وذلك في دورة 19933 حين فاز في النهائي على المحرق البحريني بثلاثة نظيفة، وفي دورة 2009 عندما انتصر في النهائي على الوداد البيضاوي المغربي بهدفين مقابل هدف.

كما حصد المركز الثاني في مناسبتين الأولى في دورة 1986 والتي توج بلقبها فريق الرشيد العراقي، كما أنهى دورة 1995 في المركز الثاني بعد الخسارة في النهائي أمام الهلال السعودي بهدف دون رد.

ويعتبر الترجي الرياضي أول فريق تونسي يسجل حضوره في البطولة العربية وكان ذلك في نسخة 1986، حيث سبق للفريق أن شارك في البطولة العربية للأندية البطلة لكرة القدم في أربع مناسبات وذلك في سنوات 1986 و1993و1995 و2009..

وستكون هذه المشاركة الخامسة للترجي في هذه المسابقة وإضافة لسعيه لرفعها والاستفادة من قيمة جوائزها التي تقدّر بحوالي 6 مليون دينار فإنّ الفريق سيعوّل عن هذه المسابقة للإعداد الجيّد للموسم القادم واختبار الانتدابات الجديدة على غرار الكامروني فرنك كوم ولاعب النادي البنزرتي السابق ماهر بالصغيّر.

وستكون البطولة العربية أول مسابقة يظهر فيها الكاميروني بزي الترجي، إلى جانب اللاعب القادم من النادي البنزرتي ماهر بالصغير وأيضا المهاجم العائد من إسبانيا بعد تجربة احترافية استمرت ستة أشهر مع تيرينيفي هيثم الجويني.

المدرب فوزي البنزرتي أكد في تصريح صحفي أن فريقه سيتحول إلى مصر من أجل التتويج رغم وجود منافسين من العيار الثقيل مشددا على أهمية البروز والتألق في هذا الموعد العربي الذي يجعله يدخل مسابقة الدوري المحلي للموسم الجديد بمعنويات مرتفعة.

ويوجد الترجي التونسي في المجموعة الثالثة رفقة الهلال السعودي والمريخ السوداني ووسط نفط العراق.