أخبــار محلية

السبت,9 نوفمبر, 2019
قبلي: مواكب احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

انتظم صباح اليوم السبت موكب احتفالي بذكرى المولد النبوي الشريف بجامع خالد ابن الوليد بمدينة قبلي تم خلاله تكريم عدد من اطفال الجمعيات القرانية والكتاتيب اضافة الى تاثيث عدد من المداخلات التي تعرف بشمائل النبي الاكرم وتقديم عدد من القصائد والابتهالات، وفق ما ذكره رئيس الجمعية الجهوية للقران الكريم محمد بوقديمة ل(وات).
وترمي هذه الاحتفالات، حسب ذات المصدر الى مزيد ارساء معاني الاخوة التي ارساها النبي في سيرته العطرة واثبات انه الرسول الاكرم بعث رحمة للعالمين كافة ليهديهم الى سوي السراط القائم على المعاني السمحة والمعتدلة للدين الاسلامي.
وقد تم مساء امس الجمعة بالمناسبة، تنظيم موكب رسمي جهوي للاحتفال بذكرى المولد النبوي بجامع سوق البياز بمدينة قبلي تم خلاله، وفق ما افاد به المدير الجهوي للشؤون الدينية محمد منصري (وات)، تقديم مداخلتين الاولى حول نماذج من سيرة الرسول الاكرم والثانية حول نماذج من خلق الرسول الاكرم اضافة الى تكريم ثلة من الاطارات المسجدية.
واضاف المصدر ذاته ان عدد الانشطة التي تم انجازها بالجهة في اطار الاحتفالات بذكرى المولد النبوي، حوالي 3 الاف نشاط، شملت اغلب الجوامع والمساجد وتمثلت في انشاد قصائد البردة الهمزية وسرد السيرة النبوية والقيام بمداخلات ودروس ومحاضرات تتعلق بسيرة الرسول الاكرم، فضلا عن تنظيم مسابقات في حفظ القران الكريم والحديث النبوي.